اليمن: تواصل أعمال إنشاء المركز الإقليمي لتبادل المعلومات البحرية في عدن
يمن فيوتشر - الاربعاء, 09 أغسطس, 2023 - 11:01 صباحاً
اليمن: تواصل أعمال إنشاء المركز الإقليمي لتبادل المعلومات البحرية في عدن

يتواصل العمل في إنشاء المركز الإقليمي لتبادل المعلومات البحرية في عدن، بمساهمة وتعاون من السفارة البريطانية وجهات مانحة أخرى وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
جاء ذلك على لسان وزير النقل في الحكومة اليمنية المعترف بها عبدالسلام حُميد، خلال لقائه، الثلاثاء في عدن، مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في اليمن زينة علي أحمد، بحثا فيه أوجه التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.
وقال حُميد إن العمل جارٍ لإنشاء المركز الإقليمي لتبادل المعلومات البحرية في الهيئة العامة للشؤون البحرية، والذي يضم 22 دولة من الدول المطلة على البحر الأحمر والمحيط الهندي، وتوفير المعدات اللازمة لإعادة تشغيله.
وثمن وزير النقل جهود البرنامج الإنمائي والمشاريع التي يقدمها، ومنها أعمال التأهيل والتدريب وصيانة المعدات في ميناء عدن، إضافة إلى ترميم مبنى الهيئة العامة للشؤون البحرية وتأثيثه وتجهيزه بمنظومة طاقة شمسية، وغيرها من المشاريع.
ويلعب المركز الإقليمي دوراً مهماً في مجال السلامة البحرية وحماية البيئة البحرية والأمن البحري للتعاون بين دول الإقليم للقضاء على الجريمة البحرية إضافة لمهام البحث والإنقاذ في المياه اليمنية وأعالي البحار.


التعليقات