اليمن: الزبيدي يجدد التزاما حكوميا بنهج السلام ودعم جهود التوصل لوقف دائم لاطلاق النار
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 08 أغسطس, 2023 - 08:08 مساءً
اليمن: الزبيدي يجدد التزاما حكوميا بنهج السلام ودعم جهود التوصل لوقف دائم لاطلاق النار

جدد عضو المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي التزام الحكومة اليمنية بنهج السلام ودعم جهود الوسيط الاممي هانس غروندبرغ للتوصل الى اتفاق وقف دائم لإطلاق النار، تمهيدا لبدء عملية سياسية شاملة لانهاء النزاع الذي طال امده في البلاد.
واطّلع الزبيدي من رئيس القسم السياسي في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن السيد هانس غروندبيرغ، على نتائج المشاورات التي اجراها مؤخرا مع مختلف الاطراف المعنية بالنزاع اليمني، للمضي قدما نحو احياء مسار السلام المتعثر في اليمن.
واكد الزبيدي على تعاطي الحكومة الإيجابي مع كل الجهود الرامية للوصول الى حلول عادلة ومستدامة لجميع القضايا، وفي مقدمتها القضية الجنوبية باعتبارها القضية الجوهرية ومفتاح حل القضايا الاخرى، حد قوله.
وحذّر الزُبيدي من أن استمرار جماعة الحوثي في تصعيدها العسكري وانعكاساته الخطيرة على جهود السلام، قائلا ان من شأن ذلك اعادة الامور مجددا الى مربع الصفر، ومضاعفة المخاطر التي تهدد طرق الملاحة الدولية في باب المندب وخليج عدن.
ودعا الأمم المتحدة لبذل جهود أكبر خلال الفترة القادمة لمساعدة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على انتشال البلاد من وضعها الاقتصادي والإنساني الصعب.
واشار إلى أن إنعاش الحالة الاقتصادية في البلاد من شأنه أن يساعد على حلحلة الأوضاع على المستويين السياسي والعسكري.


التعليقات