اليمن: المشاط يجتمع بقائد قواته البحرية المدرج على لائحة العقوبات الدولية منصور السعادي
يمن فيوتشر - السبت, 05 أغسطس, 2023 - 08:45 مساءً
اليمن: المشاط يجتمع بقائد قواته البحرية المدرج على لائحة العقوبات الدولية منصور السعادي

اجتمع رئيس مجلس الحكم التابع للحوثيين مهدي المشاط اليوم السبت برئيس أركان القوات البحرية والدفاع الساحلي في حكومة الجماعة العميد منصور السعادي، عشية الذكرى الاولى لادراجه على لائحة العقوبات الدولية لمجلس الامن بصفته العقل المدبِّر لهجمات مميتة ضد الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وارتكاب أعمال تهدِّد السلم والأمن والاستقرار في اليمن.
وقالت وكالة الانباء الخاضعة للحوثيين ان المشاط ناقش مع السعادي نتائج عمليات تطوير برامج تأهيل القوات البحرية لتنفيذ مختلف العمليات المناطة بها لحماية المياه الإقليمية اليمنية، حد تعبيره. 
ويأتي اللقاء بعد ايام من اعلان الجماعة المدعومة من ايران عن المضي قدما في تطوير قدراتها العسكرية والتخطيط لاجراء تجارب على صواريخ بحرية وزوارق حربية متطورة على بعض الجزر اليمنية.
وأدرجت لجنة العقوبات بمجلس الأمن الدولي السعادي على لائحة العقوبات في السادس من اغسطس العام الماضي الى جانب مسؤوليْن عسكرييْن حوثيين اخرين هما مطلق المراني من الأمن القومي، و قائد القوات الجوية أحمد الحمزي.
وبحسب لجنة العقوبات فقد قامت القوات البحرية التي يقودها السعادي مراراً بنثر الألغام البحرية التي تشكِّل، كما أبرزتها منظمات حقوق الإنسان الدولية، خطراً على السفن التجارية وسفن الصيد وسفن المساعدات الإنسانية.
كما ساعد السعادي على تهريب الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن في انتهاك لحظر الأسلحة المحدّد الأهداف، على النحو المبيَّن في الفقرة 14 من القرار 2216 (2015).


 


التعليقات