اليمن: هولندا تؤكد استمرار دعمها للجنة الوطنية للتحقيق في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 01 أغسطس, 2023 - 08:36 مساءً
اليمن: هولندا تؤكد استمرار دعمها للجنة الوطنية للتحقيق في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان

أكدت هولندا استمرار دعمها لأعمال الرصد والتوثيق الحقوقي التي تقوم بها اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق، اليوم في عدن، نائب السفير الهولندي لدى اليمن مارييك ويردا، والملحق السياسي في السفارة تيسا شولما.
وخلال اللقاء، أبدت نائب السفير الهولندي حرصها على استمرار الدعم المقدم للجنة الوطنية وبما يسهم في إنجازها لأعمال التوثيق والتحقيق والوصول إلى الضحايا.
وأشادت مارييك بجهود اللجنة والتطور الكبير في تنفيذ أعمالها الميدانية في التوثيق والرصد لكل ما يصل إليها من بلاغات بشأن الانتهاكات المزعومة والتحقق منها. 
من جهته، أوضح رئيس اللجنة القاضي أحمد المفلحي، أن اللجنة كثفت في الآونة الأخيرة من أعمال التحقيق الميدانية في كافة المناطق والمحافظات في إطار المساءلة عن انتهاكات حقوق الإنسان، وتوظيف نتائج هذه الأعمال الميدانية مستقبلاً في تطبيق آليات العدالة الانتقالية التي تضمن إنصاف الضحايا وعدم تكرار الانتهاكات.
وناقش الجانبان خلال اللقاء، الذي يعد الثالث بينهما خلال هذا العام، الانتهاكات الأخيرة التي طالت النساء في اليمن وتقييد حرياتهن، وأشكال التمييز المختلفة التي يتعرض لها أفراد الأقلية البهائية في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين.


التعليقات