انقرة: سفارة اليمن تقول انها تتابع قضية الاعتداء الجماعي على فتى يمني في تركيا
يمن فيوتشر - متابعات خاصة الثلاثاء, 01 أغسطس, 2023 - 06:21 مساءً
انقرة: سفارة اليمن تقول انها تتابع قضية الاعتداء الجماعي على فتى يمني في تركيا

قالت سفارة اليمن في انقرة ان السفير محمد طريق زار اليوم الثلاثاء عائلة فتى يمني في مدينة اسطنبول للاطمئنان على حالته ، غداة تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر تعرضه لاعتداء جماعي بالضرب من قبل شباب اتراك .
واكد السفير طريق بانه ابلغ العائلة  استعداد السفارة تقديم الدعم القانوني اللازم بشأن هذه الحادثة التي هزت الرأي العام ولاقت استهجانا واسعا.
واظهر فيديو متداول على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي مجموعة من الشباب الاتراك ينهالون بالاعتداء الوحشي على فتى يمني في مدينة اسطنبول على خلفية عراك سابق بين طفل يمني وآخر تركي.
وقالت السفارة اليمنية في بيان انها
تابعت بكل اهتمام ومسؤولية حادثة الشجار التي وقعت بين عائلتين يمنية وتركية بمجمع كريستال شهير بمدينة اسطنبول مساء أمس الاثنين، واستمعت لوالد الطفل الذي روى تفاصيل الحادثة.
وذكرت السفارة نقلا عن والد الطفل اليمني قوله "إن الشجار بين أطفال العائلتين تطور إلى اعتداء على أولاده من قبل مجموعة أخرى من الأتراك جاءوا من خارج المجمع السكني".
واشارت السفار الى انها تواصلت مع الجهات المختصة عبر القنوات الدبلوماسية وأكدت على عدم تكرار
مثل هذه الحادثة وأهمية الحفاظ على العلاقات الأخوية بين البلدين.
واوضحت السفارة بأن الجهات الأمنية احتجزت الشخص المعتدي وتقوم حاليا بالتحقيقات اللازمة ومتابعة الحادثة في مسارها القانوني.
واكدت السفارة وقوفها إلى جانب جميع أبناءها في تركيا وأنها تسعى دائما لحل مشاكلهم وتذليل الصعوبات التي تواجمهم بمختلف فئاتهم، وأنها لن تدخر جهدا في خدمتهم.
ودعت كافة اليمنيين إلى الالتزام بالقوانين وتجنب أي حوادث من شأنها أن تسيئ للعلاقات اليمنية التركية المتينة.


التعليقات