نيويورك: المندوبة الدائمة للولايات المتحدة تقدم مساء اليوم برنامج عمل مجلس الأمن لشهر أغسطس 2023
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 01 أغسطس, 2023 - 11:15 صباحاً
نيويورك: المندوبة الدائمة للولايات المتحدة تقدم مساء اليوم برنامج عمل مجلس الأمن لشهر أغسطس 2023

أفادت مصادر أممية أن الولايات المتحدة (رئيس مجلس الأمن لشهر أغسطس 2023)، ستقدم مساء اليوم برنامج عمل المجلس للشهر الجاري، متضمناً الاجتماع الدوري بشأن اليمن.
وبحسب موقع الأمم المتحدة، فإن رئيس مجلس الأمن الدولي سيعقد اليوم الثلاثاء 1 أغسطس 2023، الساعة الثانية ظهراً بتوقيت نيويورك (التاسعة ليلاً بتوقيت اليمن) مؤتمراً صحفياً في غرفة المؤتمرات الصحفية بمقر المنظمة، سيقدم فيه برنامج العمل المؤقت للشهر الجاري.
وأضاف أن رئيس المجلس، سيقدم أيضاً وفي نفس اليوم، الساعة الثالثة عصراً بتوقيت نيويورك (العاشرة ليلاً بتوقيت اليمن) في قاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي، إحاطة مماثلة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة غير الأعضاء في المجلس عن برنامج عمل شهر أغسطس الجاري.
وأوضحت بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، في بلاغ لها، الاثنين، أن السفيرة والممثلة الدائمة ليندا توماس غرينفيلد، هي من ستقدم الإحاطة الصحفية حول برنامج عمل المجلس أغسطس الجاري، والذي قالت أنه سيركز بشكل أساسي على "إنهاء المجاعة، ومكافحة انعدام الأمن الغذائي أثناء الصراع، والدفاع عن حقوق الإنسان".
وأشار البلاغ، إلى أن غرينفيلد، ستناقش أيضاً خلال إحاطتها الصحفية "الحدث المميز الذي تبدأ به الولايات المتحدة رئاستها الدورية لمجلس الأمن، والمتمثل في "نقاش مفتوح رفيع المستوى حول المجاعة وانعدام الأمن الغذائي العالمي الناجم عن النزاعات، برئاسة وزير الخارجية أنطوني بلينكين، والذي سينعقد يوم الخميس المقبل 3 أغسطس الجاري".


التعليقات