اليمن: المجلس الوطني للأقليات ينظم غداً حلقة نقاشية حول جرائم "النفي والتهجير الحوثي" للبهائيين
يمن فيوتشر - السبت, 29 يوليو, 2023 - 07:40 مساءً
اليمن: المجلس الوطني للأقليات ينظم غداً حلقة نقاشية حول جرائم

ينظم المجلس الوطني للأقليات في اليمن، غداً فعالية افتراضية، لمناقشة واقع الأقلية البهائية في اليمن، وما تعرضت له ولا تزال من اضطهاد ممنهج من قبل جماعة الحوثيين، ومنها نفيهم وتهجيرهم من وطنهم.
وقال المجلس في بلاغ صحفي على حسابه في "تويتر"، إنه سيعقد غداً الأحد، الساعة السابعة مساءً (بتوقيت اليمن)، وبالشراكة مع مؤسسة نداء للتعايش والبناء، حلقة نقاشية بعنوان "جريمة النفي بسبب الخلاف الديني والآثار المترتبة عليها"، تتناول قيام جماعة الحوثيين بنفي وتهجير أفراد من الأقلية البهائية.
وأضاف البلاغ أن هذه الحلقة التي ستنعقد عبر تطبيق (Zoom) تأتي بالتزامن مع مع الذكرى الثالثة نفي جماعة الحوثيين ستة بهائيين من اليمن، للبحث في دوافع وأسباب جريمة التهجير التي ارتكبتها الجماعة في حق أبناء الأقلية والآثار المترتبة عليها.
كما سيتركز النقاش على عددٍ من المحاور أهمها: واقع الأقلية البهائية في اليمن وحيثيات تأسيس المجلس الوطني للأقليات، وجرائم الحوثيين في نفي أفراد من الأقلية بسبب الخلاف الديني، والآثار السلبية المترتبة على هذا الفعل، ومنها ضرب قيم التعايش الديني والاجتماعي التي كانت سائدة في البلاد قبل استيلاء الجماعة على السلطة، ورأي القانون الدولي في ممارسات النفي والتهجير، بالإضافة إلى استعراض شهادات لعدد من المنفيين البهائيين، وما قاسوه من اضطهاد في الداخل ومعاناة في المنفى.


التعليقات