اليمن: دخول قرابة مليوني طن من المواد الغذائية إلى موانئ الحديدة في النصف الأول من العام الجاري
يمن فيوتشر - الخميس, 27 يوليو, 2023 - 10:20 صباحاً
اليمن: دخول قرابة مليوني طن من المواد الغذائية إلى موانئ الحديدة في النصف الأول من العام الجاري

شهد النصف الأول من العام الجاري دخول قرابة مليوني طن من المواد الغذائية عبر الموانئ الخاضعة لجماعة الحوثيين في الحديدة، غربي اليمن.
وبحسب تقرير حديث لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO)، فإن موانئ الحديدة والصليف الواقعة تحت سيطرة الحوثيين استقبلت ما يقدر بنحو 1.96 مليون طن متري من المواد الغذائية، خلال الفترة بين يناير ويونيو 2023.
وأشار التقرير إلى أن إجمالي الواردات عبر هذه الموانئ في النصف الأول من العام الجاري مثلت انخفاضاً بنسبة 14% عن نفس الفترة من العام الماضي 2022، لكنها كانت أعلى قليلاً مما تم استيراده في عام 2021.
وأوضح أن الحصة الأكبر من الواردات الغذائية استحوذت عليها منتجات القمح (الحبوب والدقيق) وبنسبة 57% من الإجمالي العام، فيما تمثلت بقية النسبة بالمنتجات الغذائية الأخرى من الأرز وزيت الطهي ومنتجات الألبان وغيرها.
وأضاف التقرير أنه وبالرغم من توفر المواد الغذائية وانخفاض أسعارها في مناطق سيطرة جماعة الحوثيين مقارنة بمناطق نفوذ الحكومة اليمنية المعترف بها، إلى أن انخفاض القوة الشرائية للمستهلكين في مناطق الجماعة تؤثر على قدرتهم في الوصول إلى الحد الأدنى من الغذاء الكافي.


التعليقات