اليمن: صحيفة الثورة الخاضعة للحوثيين تدافع عن انتهاكات الجماعة الممنهجة ضد المرأة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 23 يوليو, 2023 - 08:11 مساءً
اليمن: صحيفة الثورة الخاضعة للحوثيين تدافع عن انتهاكات الجماعة الممنهجة ضد المرأة

نشرت صحيفة الثورة الرسمية الخاضعة لجماعة الحوثيين في صنعاء اليوم الاحد تقريرا مطولا للدفاع عن اجراءات الجماعة التمييزية ضد المرأة، التي كان اخرها تحديد نظام الدراسة في كلية الاعلام بجامعة صنعاء بثلاث ايام اسبوعيا للطلاب، وثلاث ايام للطالبات بذريعة منع الاختلاط".
وزعمت الصحيفة ان دراسات غربية حذرت من خطر الاختلاط واثاره المدمرة في الجامعات، قائلة ان ربع طالبات الجامعات الغربية يتعرضن للاغتصاب من زملائهن وان النخب تلحق ابناءها في جامعات غير مختلطة، حد تعبيرها.
وصعدت جماعة الحوثيين منذ اجتياحها للعاصمة اليمنية صنعاء في العام 2014، من انتهاكاتها ضد المرأة، من خلال سلسلة اجراءات وقيود على حرية التنقل والسفر والعمل وارتداء الملابس وارتياد العديد من الأماكن العامة.
وكان زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي جدد في وقت سابق الاسبوع الماضي حسم موقف جماعته من مشاركة المرأة في الحياة العامة، قائلا ان الأمور العملية التي تحتاج تواصلا مباشرًا تأتي في إطار مسؤوليات الرجال، حد تعبيره.
واكد الحوثي في محاضرة تلفزيونية على أنه لا حاجة للمرأة في أن يكون لها علاقات مباشرة بالرجال الأجانب، في اشارة الى حصر مشاركة المرأة بمجالات ضيقة ومحدودة.
واوضح ان "دور المرأة في هذه الحياة هي الحنان والرقة والعاطفة"، في تشديد على طبيعة وظيفتها كربة منزل.
واعتبر مشاورة النساء في مجالات مسؤولية الرجال الأساسية هي استشارة من غير ذوي الاختصاص في هذا الدور، فهو دور لا تجربة للنساء فيه.
واتهم الحوثي من وصفهم بالأعداء، بالسعي لفصل المرأة عن أسرتها، قائلا ان الإسلام جعل الرعاية والنفقات على الرجل.
اضاف "إذا كان للمرأة إسهام في ذلك يبقى بما يناسب خصوصيتها وظروفها".


التعليقات