اليمن: رئيس الحكومة يؤكد اعتقال منفذي عملية اغتيال موظف اممي في تعز
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 22 يوليو, 2023 - 04:14 مساءً
اليمن: رئيس الحكومة يؤكد اعتقال منفذي عملية اغتيال موظف اممي في تعز

اكد رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك تمكن سلطات الامن من القبض على منفذي عملية اغتيال موظف اممي في مدينة التربة جنوبي محافظة تعز امس الجمعة.
وتعهد عبدالملك خلال اتصال هاتفي بالمديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة سيندي ماكين، بإحالة الجناة للمحاكمة لينالوا جزائهم العادل والرادع جراء ما اقترفوه من جريمة إرهابية، حد تعبيره.
كما جدد التزام حكومته بتأمين الاعمال الإنسانية وتمكين المنظمات الاغاثية من القيام بعملها وتيسير وصول المساعدات الى مستحقيها.
وقالت وكالة الانباء الحكومية، ان عبد الملك قدم بإسمه ونيابة عن الحكومة والشعب اليمني، خالص العزاء وصادق المواساة، إلى برنامج الغذاء العالمي واسرة الفقيد، في هذا المصاب الذي قال انه "أدمى مقتله قلوب جميع اليمنيين".
وجدد رئيس الوزراء ثقته ان العمل الإنساني والاغاثي لن يتأثر بهذا الحادث المستنكر والوحشي.
وقال ان اليمنيين احوج ما يكون في الفترة العصيبة التي يعيشونها لكل جهد لتخفيف معاناتهم، وعدم اعطاء الفرصة للمجرمين ممن اقدموا على فعلتهم الشنيعة لتحقيق مآربهم واهدافهم من وراء عمليتهم الغادرة. 
بدورها قالت المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، ان هذا العمل الإرهابي غير مقبول، مؤكدة ان هذا الحادث الإرهابي لن يؤثر على اعمال وانشطة البرنامج في اليمن.


التعليقات