اليمن: إدانات حقوقية واسعة لجريمة اغتيال رئيس فريق "الغذاء العالمي" في تعز
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 22 يوليو, 2023 - 11:04 صباحاً
اليمن: إدانات حقوقية واسعة لجريمة اغتيال رئيس فريق

دانت عدد من المنظمات الحقوقية جريمة اغتيال موظف أممي في مدينة التربة، جنوبي محافظة تعز، وطالبت السلطات المحلية بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة وإجراء تحقيق فوري ومحايد في الحادثة.
وأصدرت خمس منظمات حقوقية بيانات منفصلة، تعبر فيها عن إدانتها الشديدة، لجريمة اغتيال رئيس مكتب برنامج الغذاء العالمي (WFP) في محافظة تعز، الاردني مؤيد حميدي (50 سنة)، على يد مسلحين مجهولين، الجمعة، أثناء تواجده بأحد المطاعم في مدينة التربة جنوبي المحافظة الخاضعة لنفوذ الحكومة المعترف بها دولياً.
وطالبت كل من منظمات "رايتس رادر" و"سام" و"مواطنة" و"ميون"، والمركز الأمريكي للعدالة، ومؤسسة باحث للتنمية وحقوق الانسان، السلطات المحلية في المحافظة إلى التحرك العاجل للتعامل مع هذه الجريمة، والكشف عن مرتكبيها، وفتح تحقيق عاجل ومحايد في الحادثة وتقديم المتورطين فيها إلى الجهات القضائية في أسرع وقت للمحاكمة.
وأعربت المنظمات في بياناتها، عن أملها في أن لا تؤثر هذه الجريمة على سير العمل الإنساني للبرنامج الأممي في تعز، التي تعيش ظروفاً مزرية في ظل الحصار المفروض عليها منذ أكثر من 8 سنوات.
وأكدت المنظمات على ضرورة قيام الأجهزة الأمنية بتأمين سلامة الطواقم الدولية العاملة من أجل المدنيين في اليمن للقيام بمهامهم الإنسانية، كما "نطالب الجميع بتحييد العاملين في الشأن الإنساني عن الصراع وإيقاف أي تحريض وحملات إعلامية قد تستهدفهم".


التعليقات