اليمن: امن تعز يعلن التعرف على منفذي اغتيال موظف اممي ويؤكد استمرار ملاحقتهم
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 21 يوليو, 2023 - 09:27 مساءً
اليمن: امن تعز يعلن التعرف على منفذي اغتيال موظف اممي ويؤكد استمرار ملاحقتهم

اعلنت سلطات الامن في تعز  جنوبي غرب اليمن التعرف على هوية منفذي عملية اغتيال موظف اجنبي لدى الامم المتحدة في مدينة التربة ظهر الجمعة، وتعهدت بالاستمرار في اجراءات الملاحقة بكل حزم حتى يتم ضبط الجناة.
واوردت اللجنة الأمنية لمحافظة تعز في بيان جديد المزيد من التفاصيل حول ملابسات عمليات اغتيال المسؤول في برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة مؤيد حميدي امام مطعم الشيباني في مدينة التربة.
وقالت ان حميدي البالغ من العمر 50 عاما، وهو اردني الجنسية تعرض لاطلاق نار من قبل شخصين مجهولين يستقلان دراجة نارية ما ادى الى اصابته اصابات بالغة توفي على اثرها بعد إسعافه الى المستشفى.
 وافادت اللجنة الامنية العليا في بيانها بانه اصيب شخص آخر يدعى صالح الشحطري بإصابات خفيفة، وقد غادر المستشفى بعد عمل الاسعافات الأولية له.
واشارت الى انه فور تلقي البلاغ عقدت اللجنة الامنية برئاسة محافظ المحافظة نبيل شمسان اجتماعا طارئاً للوقوف على الحادثة ومتابعة الاجراءات المتخذة.
ووفقا للبيان "صدرت توجيهات مدير عام الشرطة العميد منصور الأكحلي لإدارة شرطة مديرية الشمايتين وقيادة قوات الامن الخاصة بمباشرة الاجراءات بالانتشار وملاحقة الجناة، واستخراج مقاطع كاميرات المراقبة".
تابع البيان "من خلال الاجراءات المتخذة تم التعرف على هوية المنفذين للعملية، وتم استخراج اوامر ضبط قهرية بحقهم من النيابة".
واكدت اللجنة بأن الاطقم الأمنية باشرت عملية الانتشار و ملاحقة الجناة واغلاق المداخل الرئيسية للمديرية.
كما تحدث البيان عن تشكيل حملة امنية مشتركة بقيادة مدير عام الشرطة تحركت الى مدينة التربة وانضمت لبقية الاطقم التي تنفذ الانتشار والملاحقة.
وحسب البيان " تم تكليف فريق من الاجهزة الامنية والاستخباراتيه ومكافحة الارهاب للتحقيق في الواقعة".
كما اشار الى تشكيل غرفة عمليات عسكرية وامنية مشتركة تبقى بحالة انعقاد دائم حتى يتم ضبط الجناة والتحقيق معهم واحالتهم الى القضاء.
واكدت اللجنة الامنية والسلطة المحلية بالمحافظة بأن الإجراءات مستمرة بكل حزم حتى يتم ضبط الجناة واتخاذ الإجراءات اللازمة لبسط السيطرة الامنية وضبط العناصر المخلة بالامن والاستقرار.
وتعهدت بموافاة الراي العام باي مستجدات اولا بأول.


التعليقات