اليمن: انطلاق نهائيات كأس حضرموت الثقافية الأحد القادم في المكلا
يمن فيوتشر - الخميس, 20 يوليو, 2023 - 04:50 مساءً
اليمن: انطلاق نهائيات كأس حضرموت الثقافية الأحد القادم في المكلا

تنطلق أوائل الأسبوع القادم في مدينة المكلا، منافسات بطولة نهائيات كأس حضرموت الثقافية للأندية الرياضية، بالتزامن مع مهرجان البلدة السياحي 2023 الذي تتواصل فعالياته هذه الأيام.
ويحتضن مبنى تلفزيون حضرموت الحكومي بالمكلا على المسرح الوطني، بداية من يوم الأحد القادم، منافسات وفعاليات النسخة الخامسة من البطولة، والتي تستمر حتى الجمعة 28 يوليو الجاري.
ويشارك في البطولة، التي تستمر لمدة ستة أيام، 16 نادياً تأهلت من المرحلة الأولى (التصفيات التمهيدية) التي أقيمت في شهر رمضان الماضي، واستضافتها كل من مدينة شحير بالنسبة لأندية الساحل، ومدينة الهجرين لأندية الوادي.
ووفق النظام المعتمد في البطولة، فستجرى المنافسات على ثلاث مراحل، الأولى منها ستكون عبر المواجهات المباشرة بين الأندية الـ16 المشاركة، ليتأهل منها ثمانية أندية إلى المرحلة الثانية، التي ستتنافس هي الأخرى فيما بينها لتحديد الأربعة المتأهلين إلى المرحلة الثالثة (النهائية)، وفي الأيام الأخيرة للبطولة ستتواجه الأربعة الأندية المتاهلة للنهائيات فيما بينها لتحديد بطل ووصيف النسخة الخامسة لكأس حضرموت الثقافية.
وبحسب اللجنة المنظمة للبطولة، فإنه من المقرر أن تشهد هذه النسخة تكريم الشخصية القيادية الرياضية والاجتماعية الكابتن عوض عبدالله حاتم.
يذكر أن البطولة تنظمها اللجنة الرئيسة لكأس حضرموت الثقافية تحت رعاية المحافظ، مبخوت مبارك بن ماضي، وبإشراف مكتبي وزارة الشباب والرياضة بساحل ووادي حضرموت.


كلمات مفتاحية:

بطولة حضرموت موسم البلدة
التعليقات