اليمن: شبكة حقوقية تدين مقتل مواطن تحت التعذيب في نقطة أمنية تابعة لـ"الانتقالي" في أبين
يمن فيوتشر - الإثنين, 17 يوليو, 2023 - 11:54 صباحاً
اليمن: شبكة حقوقية تدين مقتل مواطن تحت التعذيب في نقطة أمنية تابعة لـ

دانت شبكة حقوقية مقتل مواطن تحت التعذيب على أيدي أفراد نقطة أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، جنوب اليمن.
وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، في بيان على حسابها في "تويتر"، اليوم الاثنين: "ندين ونستنكر بأشد العبارات الجريمة البشعة التي قام بها أفراد تابعين لقوات المجلس الانتقالي في أحد النقاط الأمنية التابعة لمحافظة أبين بحق المواطن محمد حسن عبده مهدي من أبناء محافظة إب".
وأضاف البيان أن أفراد النقطة الامنية قاموا "باختطاف وإخفاء المواطن مهدي يوم الأحد 9 يوليو 2023، وتعذيبه بطريقة وحشية حتى فارق الحياة اثناء عودته إلى محافظة شبوة بعد قضاء إجازة العيد".
و‏حمّل البيان السلطات المحلية والأمنية بمحافظة أبين كامل المسؤولية، مطالبة إياها بـ"سرعة التحقيق في هذه الجريمة ومحاسبة الجناة وتقديمهم للعدالة".
ودعت الشبكة، المجتمع الدولي والمنظمات الأممية وفي مقدمتها الحقوقية المهتمة بحقوق الإنسان وكل المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى إدانة هذه الجرائم الوحشية، وتقديم مرتكبيها للمحاكمة، والتي قالت إنها "جريمة وحشية تأتي ضمن سلسلة جرائم ضد الانسانية ارتكبت في مختلف المحافظات الجنوبية بحق المواطنين، من القتل والاختطاف والتشريد ونهب للمنازل وغيرها من الجرائم بحق اليمنيين".


التعليقات