اليمن: مهرجان البلدة السياحي يدشن فعالياته غداً السبت في المكلا ومديريات ساحل حضرموت
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 14 يوليو, 2023 - 09:07 مساءً
اليمن: مهرجان البلدة السياحي يدشن فعالياته غداً السبت في المكلا ومديريات ساحل حضرموت

تنطلق غداً في محافظة حضرموت، فعاليات مهرجان البلدة السياحي، الذي تنظمه السلطات المحلية بالمحافظة، متضمناً العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والترفيهية.
وبحسب الصفحة الرسمية للمهرجان على فيسبوك، فإن التدشين الرسمي لمهرجان البلدة السياحي للعام 2023، سيكون يوم غدٍ السبت 15 يوليو الجاري برعاية وحضور المحافظ مبخوت مبارك بن ماضي، وقيادات السلطة المحلية بالمحافظة.
ويستمر المهرجان، لمدة ثمانية أيام، وستقام فعالياته في كل من مدينة المكلا، بالإضافة إلى مديريات الشحر وغيل باوزير، وبروم ميفع والريدة وقصيعر.
ويشمل المهرجان الذي يحمل هذا العام عنوان "بعد المكلا شاق" على جملة من الفعاليات الثقافية والعروض البحرية والتراثية التي تبرز التنوع الثقافي والطبيعي في المحافظة، بالإضافة إلى المسابقات الرياضية في كرة القدم واليد والطائرة، والتايكوندو والجودو ومصارعة الذراعين والسباحة واستعراض القوارب الشراعية والدراجات الهوائية للصغار والدراجات النارية للمعاقين حركيا وسباق الطريق للصم البكم.
كما يتضمن المهرجان العديد من الفقرات والحفلات الفنية بمشاركة نخبة من الفنانين وعلى رأسهم الفنان القدير عوض بن ساحب، والفنانة ماريا قحطان وغيرها من الفنانين الشباب، بالإضافة إلى عروض مسرحية وفعاليات فنية في المسرح الترفيهي للعوائل والأطفال.
يذكر أن مهرجان البلدة السياحي، يقام بصورة سنوية، برعاية محافظ حضرموت وإشراف السلطة المحلية بمديرية الشحر وتنفيذ مكتبي الثقافة والشباب والرياضة بالمديرية.


التعليقات