اليمن: "على قيد الحصار" فيلم وثائقي عن معاناة أبناء تعز جراء تسع سنوات من الحصار
يمن فيوتشر - الخميس, 13 يوليو, 2023 - 10:35 صباحاً
اليمن:

تزامنا مع الذكرى التاسعة للحصار المفروض على تعز، يدشن فيلم وثائقي عن آثار الحصار الخانق الذي تفرضه جماعة الحوثيين على المدينة وسكانها منذ أكثر من ثلاثة آلاف يوم.
ويسلط الفيلم الذي يحمل عنوان "على قيد الحصار" الضوء على الآثار الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية للحصار الخانق الذي لاتزال تفرضه جماعة الحوثيين على السكان المدنيين في المدينة ومدى صعوبة ومأساوية الأوضاع الإنسانية في تعز.
ويقدم الفيلم إحصائيات شاملة وتوضيحية، مع شهادات لنشطاء ومدافعين عن حقوق الإنسان حول معاناة السكان المدنيين والصعوبات التي يعيشونها جراء الحصار الجائر الذي لا تزال تفرضه الجماعة على تعز منذ العام 2015.
ويأتي تدشين الفيلم الوثائقي ضمن حملة شاملة لمناهضة الحصار المضروب على تعز، تنفذها منظمات مجتمع مدني ونشطاء ومدافعين عن حقوق الإنسان من دول مختلفة يتقدمهم شباب وشابات من أبناء المدينة، تتضمن الكثير من الفعاليات، ومنها وقفات احتجاجية، وبيان صحفي ومناشدات وكلمة للمحافظ ومشاركات للمبعوث الأممي وبقية الوسطاء الدوليين إلى اليمن، وذلك بهدف تسليط الضوء على هذه القضية الهامة، وتجديد المطالبات للمجتمع الدولي والإقليمي للمساهمة بإيقاف هذا الحصار الجائر بحق أبناء تعز دون أي ذنب اقترفوه.


التعليقات