بيروت: "إسكوا" تنظم الأسبوع القادم جولة جديدة من الحوار الاجتماعي والاقتصادي حول التعافي في اليمن
يمن فيوتشر - الاربعاء, 12 يوليو, 2023 - 08:37 مساءً
بيروت:

تنظم لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (ESCWA)، أواخر الأسبوع القادم، جولة جديدة من الحوار الاجتماعي والاقتصادي حول التعافي في اليمن.
وقالت اللجنة، في بلاغ صحفي، إنها ستعقد يومي الأربعاء والخميس القادمين (19 - 20) يوليو الجاري، في العاصمة الأردنية عمّان، الجولة الثالثة من الحوار الاجتماعي والاقتصادي حول التعافي في اليمن، بمشاركة خبراء محليين من مختلف المجالات المتعلقة بالتعافي.
وأضاف البلاغ أن المناقشات ستركز على نتائج الجولتين السابقتين من الحوار، و"اللتين حقّقتا إنجازات متعددة في سبيل بلورة رؤية للتعافي والتنمية في اليمن، وسيتم خلال هذه الجولة تسليط الضوء على العوامل التي تتيح تحقيق التعافي وتلك التي تعوقه، وتحديد مؤشرات الأداء لكافة الأولويات، ومناقشة المسودة الأولية للرؤية".
وكانت الجولة الأولى عُقدت في عمّان يومي 13 و14 ديسمبر 2022، لمناقشة المعوقات الرئيسية للتعافي والموضوعات ذات الأولوية المتعلقة بالاقتصاد والمجتمع والبيئة وإدارة الموارد الطبيعية والتعاون الإقليمي وغيرها من القضايا الحيوية، وذلك بالاستناد إلى نتائج الاجتماع التشاوري الذي عقدته (الإسكوا) في يوليو من ذات العام حول رؤية التعافي والتنمية مع خبراء يمنيين من خلفيات مختلفة.
فيما عقدت الجولة الثانية في 15 مارس الماضي بالعاصمة المصرية القاهرة، وناقش فيها خبراء وخبيرات يمنيين بارزين من القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني، الأولويات والتوصيات السياساتية والاستراتيجيات التي تساهم في صياغة الرؤية، بالإضافة إلى المؤشرات التي تقيس تحقيق أهداف التعافي.
هذا ويهدف الحوار الذي أطلقته (الأسكوا) إلى دراسة تأثير الحرب على القطاعات المختلفة، وأهم التحديات التي تواجه التنمية، وأيضاً مخاطر الانتكاس والعودة إلى الصراع، بالإضافة إلى تحديد أهداف شاملة للتعافي، وبالتالي توفير دعم لليمنيين واليمنيات لتطوير رؤية تعافي توافقية لليمن ككلّ.


التعليقات