الرياض: الرئيس العليمي يستدعي محافظ البنك المركزي ووزير المالية الى الرياض وسط انباء عن دعم سعودي مرتقب
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 12 يوليو, 2023 - 06:08 مساءً
الرياض: الرئيس العليمي يستدعي محافظ البنك المركزي ووزير المالية الى الرياض وسط انباء عن دعم سعودي مرتقب

قالت مصادر اعلامية ان الرئيس رشاد العليمي استدعى محافظ البنك المركزي اليمني احمد غالب ووزير المالية سالم بن بريك الى الرياض للتوقيع على اتفاقية الدعم السعودي للموازنة العامة للدولة، غداة انهيار قياسي للعملة الوطنية امام العملات الاجنبية.
واكد الصحفي عبدالرحمن انيس نقلا عما وصفه بمصدر رئاسي ان التوقيع سيتم خلال الايام القليلة القادمة.
وعاود الريال تدهورا قياسيا خلال الاسابيع الاخيرة بعد فترة وجيزة من الاستقرار النسبي الذي شهدته العملة الوطنية في اعقاب الاعلان عن تحويل وديعة سعودية بمبلغ مليار دولار في فبراير الماضي.
وسجل سعر بيع الدولار في التعاملات الصباحية اليوم الاربعاء 1485 مقابل الدولار الواحد في اعلى سقف له منذ تشكيل المجلس الرئاسي في أبريل العام الماضي.
وفاقم استهداف جماعة الحوثيين لموانئ تصدير النفط جنوبي البلاد بعد اسابيع من انتهاء الهدنة الانسانية في اكتوبر الماضي، من حجم الضغوط المالية على الحكومة اليمنية التي تواجه اختناقات تمويلية حادة بعد تسع سنوات من حرب داخلية مكلفة.
 وتعهد الرئيس العليمي في وقت سابق اليوم بالتدخل العاجل لضمان استقرار العملة بدعم اقليمي ودولي، في خضم تصاعد وتيرة الاحتجاجات الشعبية في مدن عدة خاضعة للحكومة تنديدا بتراجع سعر الصرف وتأكل القدرة الشرئية للمواطنين وتردي الخدمات.


التعليقات