رياضة: المغرب يجرد مصر من "بطل أفريقيا" ويحقق اللقب الأول في تاريخه
يمن فيوتشر - الأحد, 09 يوليو, 2023 - 10:35 صباحاً
رياضة: المغرب يجرد مصر من

توج المنتخب المغربي بلقب كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً على حساب نظيره المصري (حامل اللقب)، ليجرده من اللقب ويحقق أول ألقابه في البطولة في تاريخ مشاركاته.
وجاء تتويج المنتخب المغربي، بعد فوزه على نظيره المصري، بنتيجة هدفين لواحد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، لحساب نهائي البطولة.
وكانت المباراة قد انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل بهدف لكلا المنتخبين، وكان المنتخب المصري هو السباق في تسجيل الهدف الأول في المباراة عن طريق لاعبه محمود صابر في الدقيقة (10) من زمن الشوط الأول، غير أن المنتخب المغربي تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة (38) من المباراة عن طريق يانيس البكراوي، لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل الإيجابي.
وظل الأمر على حاله في الشوط الثاني من المباراة، ليدخل الفريقين في الوقت الإضافي الذي نجح فيه المنتخب المغربي من خطف هدف التقدم بتسديدة من لاعبه أسامة تيرغالين وخطأ قاتل من الحارس المصري حمزة علاء في الدقيقة (105)، لتنتهي المباراة بنتيجة هدفين لهدف.
وبهذه النتيجة ضمنت منتخبات المغرب ومصر مع مالي (التي حلت ثالثاً) التأهل لأولمبياد باريس 2024، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في بطولة أمم أفريقيا مباشرة إلى الدورة.


التعليقات