اليمن: سلطات الامن تؤكد ملاحقة متهمين بالإعتداء على تظاهرة للإنتقالي في سيئون
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 08 يوليو, 2023 - 06:21 مساءً
اليمن: سلطات الامن تؤكد ملاحقة متهمين بالإعتداء على تظاهرة للإنتقالي في سيئون

اكدت مصادر امنية اصابة اربعة اشخاص على الأقل باعتداء مسلحين الجمعة على تظاهرة لأنصار المجلس الانتقالي الجنوبي بمدينة سيئون، ثاني كبرى مدن محافظة حضرموت جنوبي شرق اليمن.
وقالت المصادر ان مجموعة من المسلحين قاموا اثناء التظاهرة باطلاق النار ما ادى الى اصابة اربعة اشخاص باصابات مختلفة.
وحسب المصادر تم نقل المصابين الى مستشفي سيئون العام، فيما لاتزال الاجراءات مستمرة لضبط الجناة.
وكان المئات من انصار المجلس الانتقالي الجنوبي احتشدوا عصر الجمعة في مدن المكلا وسيئون والقطن وتريم وغيل باوزير بمحافظة حضرموت في تظاهرات دعا لها المكون الانفصالي لاستعراض قوته على الارض في المحافظة النفطية الجنوبية، في ذكرى اجتياح قوات الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح لمحافظات جنوب البلاد  في 7 يوليو 1994م.
وتأتي التظاهرات في سياق عملية استقطاب واسعة تشهدها المحافظة التي تتقاسم النفوذ فيها قوى سياسية وقبلية وعسكرية متعددة الولاءات ذات اهداف ومشاريع متباينة.
واتهم ناشطون موالون للمجلس الانتقالي خصومهم المحليين المدعومين من قوات المنطقة العسكرية الاولى باقتحام ساحة سيئون والاعتداء على المتظاهرين.
 ودعا المجلس الانتقالي الجنوبي محافظ حضرموت لتشكيل لجنة تحقيق بشأن قيام ما وصفها ب" مجاميع مسلحة مأزومة ممولة من جماعة الاخوان المسلمين" بالاعتداء بالرصاص الحي على تظاهرة سلمية بمدينة سيئون، حسبما جاء في بيان للمتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي علي الكثيري.


التعليقات