اليمن: رابطة حقوقية تُحمّل الحوثيين و"الحزام الأمني" مسؤولية سلامة 165 مدني مخفي قسراً
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 07 يوليو, 2023 - 05:32 مساءً
اليمن: رابطة حقوقية تُحمّل الحوثيين و

حمّلت رابطة حقوقية، جماعة الحوثيين و"قوات الحزام الأمني" التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، مسؤولية حياة وسلامة 165 مدنياً مخفيين قسراً في معتقلاتهما ولا أحد يعلم مصيرهم منذ سنوات.
وقالت رابطة أمهات المختطفين (AMA) في بيان أصدرته اليوم الجمعة: "نحمل جماعة الحوثيين وقوات الحزام الأمني بعدن المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة أبنائنا المخفيين قسراً والذين تجاوز بعضهم الـ7 سنوات في مصير مجهول".
وعبر البيان عن القلق الشديد على مصير 112 مدني مخفي قسراً لدى جماعة الحوثيين و53 آخرين لدى "قوات الحزام الأمني"، وذلك غداة اكتشاف مقبرة جماعية لـ17 مختطف لدى الجماعة داخل كهف بمحافظة عمران.
وأعلنت الرابطة الحقوقية تضامنها الكامل مع أهالي المخفيين قسراً الذين تم العثور مؤخراً على بقايا جثثهم على هيئة هياكل عظمية في أحد كهوف محافظة عمران، بعد 13 عاما من اختطافهم من قبل الحوثيين، وقالت: "نشارك أهالي الضحايا ألمهم وحزنهم، وندين هذه الأفعال الإجرامية التي تصل إلى مصاف جرائم الحرب، ونشدد على ضرورة محاسبة مرتكبي الانتهاكات بحق هؤلاء المخفيين ودعم أهاليهم نفسياً وجبر ضررهم".
وناشدت "أمهات المختطفين" المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن وكافة الهيئات والمؤسسات الحقوقية والإعلامية الدولية والمحلية للسعي الجاد من أجل الكشف عن مصير كل المدنيين المخفيين قسراً لدى جميع أطراف النزاع وضمان الإفراج عنهم دون قيد أو شرط.


التعليقات