نيويورك: الأمم المتحدة تطلق الأربعاء القادم تقرير الأمن الغذائي والتغذية في العالم 2023
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 06 يوليو, 2023 - 04:39 مساءً
نيويورك: الأمم المتحدة تطلق الأربعاء القادم تقرير الأمن الغذائي والتغذية في العالم 2023

تطلق الأمم المتحدة، يوم الأربعاء القادم، التقرير السنوي الجديد لحالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم، الذي سيقدم آخر التحديثات في هذا المجال وتكاليف النظم الغذائية الصحية ودورها في تحسين أزمة الغذاء العالمية.
وقالت منظمة الأغذية والزراعة (FAO)، في بلاغ صحفي، أنها ستطلق وشركاؤها، يوم الأربعاء 12 يوليو الجاري، تقرير حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم، على هامش فعاليات المنتدى السياسي رفيع المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.
وأضاف البلاغ، أن نسخة 2023 من التقرير الذي يحمل عنوان "التحضر، وتحول أنظمة الأغذية الزراعية، والنظم الغذائية الصحية عبر السلسلة المتصلة من الريف إلى الحضر"، سيتناول دور التحضر في تشكيل وتغيير نُظم الأغذية الزراعية وآثار هذه العلاقة على توافر النظم الغذائية الصحية والقدرة على تحمل تكاليفها، وتحقيق الأمن الغذائي.
وأوضح أن التقرير سيقدم آخر التحديثات حول حالة الأمن الغذائي والتغذية في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى رصد وتحليل مدى التقدم نحو القضاء على الجوع كأحد أهداف خطة التنمية المستدامة لعام 2030، والتحديات الرئيسية التي تقف أمام تحقيق هذا الهدف.
يذكر أن تقرير حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم (SOFI) هو تقرير رئيسي سنوي يتم إعداده بالاشتراك بين خمس وكالات أممية، وهي: منظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، وبرنامج الغذاء العالمي (WFP) ومنظمة الصحة العالمية (WHO).


التعليقات