اليمن: الرئيس العليمي يقول ان حضرموت ستظل على الدوام قاطرة للدولة والمشروع التنموي المنشود
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 27 يونيو, 2023 - 10:48 مساءً
اليمن: الرئيس العليمي يقول ان حضرموت ستظل على الدوام قاطرة للدولة والمشروع التنموي المنشود

افرد الرئيس رشاد العليمي مساحة واسعة في خطابه عشية عيد الاضحي، لمحافظة حضرموت التي وصلها مطلع الاسبوع في زيارة هي الاولى منذ توليه المنصب الرئاسي العام الماضي.
وقال "انه لمن دواعي السرور، والبهجة ان اتحدث اليكم في عيد الاضحى للمرة الاولى من مدينة المكلا عاصمة حضرموت، كبرى محافظاتنا، واكثرها عطاء في حياة اليمنيين، ماضيا، وحاضرا، ومستقبلا بأذنه تعالى".
ونوه الرئيس العليمي بدور حضرموت الحضاري والتاريخي والانساني وجهود ابنائها في نشر رسالة التوحيد في مشارق الارض ومغاربها، عن طريق المعاملة، والمحبة، والقدوة الحسنة.
اضاف "لكن حين يتعرض اليمن للمخاطر فحضرموت هي فعل المقاومة الأول في وجه الغزاة، والتطرف والارهاب، تماما كما تجسد ذلك في ملحمة الشحر التاريخية ضد الغزو البرتغالي، وفي معركة تحرير المكلا من عناصر الإرهاب، والتخريب التي تشرفنا بتكريم رمزي لشهدائها هذا اليوم، او في هزيمة جحافل الامامة المتخلفة في القرن السابع عشر الميلادي الذين أغرقوا البلاد آنذاك بالدمار"
وتابع حضرموت التي يعرفها العالم اليوم هي المنطقة التي يبدع أبناؤها في كل مكان.. هي منطلق الشعر مع امرؤ القيس، وإرث ابن خلدون، وأدب علي أحمد بأكثير، والمفكرون والدعاة المجددين على نهج "الدين المعاملة".. وهي ايضا دوحة الفن، والغناء والطرب الاصيل".
اكد "ماتزال حضرموت تعلمنا كل يوم دروسا في الالتزام، حيث يواجه الثنائي القاتل للشعب اليمني السلاح والقات مقاومة ذاتية من المجتمع الحضرمي، وسط كل هذا الخراب الذي زرعته المليشيات في ارجاء البلاد".
واشار الرئيس العليمي الى انه "فوق كل ذلك فقد كانت حضرموت محافظة فريدة حين استقبلت نازحي الحرب من كل المحافظات، لكن ليس الى مخيمات بل الى منازل ابنائها الذين تقاسموا معهم سبل العيش في واحدة من إشراقات هذه المحافظة السخية".
وقال "لذلك فنحن على ثقة ان حضرموت بما تكتنزه من فرص اقتصادية واعدة، وارث حضاري وثقافي عريق، ستكون بالفعل كما كانت على الدوام قاطرة للدولة والمشروع التنموي المنشود.. المشروع الذي سيعيد تعريف علاقة اليمنيين بأنفسهم لتكون قائمة على العمل، والإنتاج، والتعاون، وليس على أساس العرق، او اللون او المذهب.. المشروع الذي يعزز علاقاتنا بجيراننا على اساس الاخوة الصادقة، وحماية المصالح، ومواجهة التحديات المشتركة".


التعليقات