اليمن: رجال اعمال عمانيون في صنعاء لبحث فرص الاستثمار في مناطق نفوذ الحوثيين
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 24 يونيو, 2023 - 07:00 مساءً
اليمن: رجال اعمال عمانيون في صنعاء لبحث فرص الاستثمار في مناطق نفوذ الحوثيين

اعلنت جماعة الحوثيين عن عقد مباحثات في صنعاء مع رجال اعمال ومستثمرين عمانيين حول فرص الاستثمار في قطاع التعدين والمحاجر والقطاعات الاخرى.
وهذه هي المرة الاولى التي تعلن فيها جماعة الحوثيين رسميا اجراء مباحثات من هذا النوع منذ سيطرتها على محافظات شمالي اليمن قبل ثماني سنوات.
وقالت وكالة الانباء الخاضعة للحوثيين ان وفد من رجال الاعمال والمستثمرين العمانيين، اجتمعوا برئيس الهيئة العامة للاستثمار في حكومة الجماعة غير المعترف بها ياسر المنصور الذي عرض عليهم الفرص الاستثمارية في قطاع التعدين والمحاجر وغيره من القطاعات، تتضمن بيانات كاملة وتشمل موقع كل فرصة وتكلفتها الاستثمارية والحوافز والمزايا والتسهيلات التي تقدمها الهيئة للراغبين في الاستثمار باليمن.
وحسب الوكالة تم الاتفاق على تعزيز التعاون في المجال الاقتصادي والاستثماري بين الهيئة والجانب العماني وعبر وزارة الاستثمار العمانية، وتمتين العلاقات بين رجال الأعمال عبر الكيانات المؤسسية للقطاع الخاص، وكذا إقامة المعارض المشتركة لتسويق المنتجات اليمنية والعمانية وعرض الفرص الاستثمارية في البلدين.
وكانت الجماعة المدعومة من ايران قالت في وقت سابق الشهر الماضي انها ابرمت اتفاقا مع شركة صينية للاستثمار في قطاع الاستكشافات النفطية، لكن سرعان ما اعلنت الشركة تراجعها عن الاتفاق تحت ضعط حكومي يمني سعودي صيني مشترك .


التعليقات