عمان: الحكومة اليمنية تعلن موافقة الحوثيين الافراج عن السياسي محمد قحطان في اي عملية تبادل قادمة للسجناء
يمن فيوتشر - الأحد, 18 يونيو, 2023 - 11:16 مساءً
عمان: الحكومة اليمنية تعلن موافقة الحوثيين الافراج عن السياسي محمد قحطان في اي عملية تبادل قادمة للسجناء

أعلن الوفد الحكومي المفاوض بشأن المحتجزين موافقة جماعة الحوثيين الافراج عن السياسي البارز والقيادي في حزب الاصلاح محمد قحطان المخفي في سجون الجماعة منذ أكثر من ثماني سنوات في أي عملية تبادل للسجناء خلال المرحلة القادمة.
ونقلت وكالة الانباء الحكومية عن 
المتحدث بإسم الوفد الحكومي المفاوض ماجد فضائل قوله إن مشاوراتهم مع جماعة الحوثيين انتهت اليوم الاحد في العاصمة الاردنية عمان وسط أجواء من ايجابيه بعد موافقة وفد الحوثيين على تبادل محمد قحطان في اي عمليه تبادل قادمة.
وأضاف: هناك مقترحات طرحت في هذه الجولة سيتم رفعها من كل طرف لقيادته للموافقه عليها والعودة بعد عيد الاضحى لجولة جديدة من المفاوضات.
والجمعة الماضية، انطلقت جولة جديدة من النقاشات التي ترعاها الامم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الاحمر بشأن ملف المحتجزين والمختطفين والمخفيين قسرا لدى الطرفين على ذمة الصراع الدائر في البلاد منذ اكثر من ثماني سنوات.
وكانت جولة سابقة من المفاوضات بين الطرقين في سويسرا في شهر مارس الماضي قادت الى اطلاق سراح 887 من الجانبين بينهم وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي والقائدان العسكريان البارزان في التحالف الحكومي ناصر منصور هادي وفيصل رجب المشمولولون بقرار مجلس الامن 2216.


التعليقات