اليمن: انطلاق مؤتمر الإعلام السنوي الثاني الأربعاء القادم
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 18 يونيو, 2023 - 04:52 مساءً
اليمن: انطلاق مؤتمر الإعلام السنوي الثاني الأربعاء القادم

يدشن مرصد الحريات الإعلامية (مرصدك) ومركز الدراسات والإعلام الاقتصادي (SEMC)، الأربعاء القادم مؤتمر الإعلام اليمني السنوي الثاني، لمناقشة القضايا الإعلامية والتحديات التي تواجه العمل الصحفي ومنتسبيه في البلاد.
وبحسب بلاغ مشترك للمرصد والمركز، فإن المؤتمر سينعقد إلكترونياً عبر تطبيق (Zoom)، خلال الفترة من (21 - 25) يونيو الجاري، تحت عنوان "نزيف النفوس وتحدي الحرية".
وستنطلق فعاليات المؤتمر يوم الأربعاء القادم، بكلمات افتتاحية من رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، مصطفى نصر، ورئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معين عبدالملك، وسفير هولندا لدى اليمن، بيتر ديرك هوف.
وأضاف البلاغ أن المؤتمر سيشهد مشاركة ما يزيد عن 200 صحفي وصحفية من مختلف المحافظات اليمنية، فضلاً عن متحدثين ومشاركين من دول الإقليم وحول العالم.
وسيناقش المشاركون في المؤتمر على مدى خمسة أيام العديد من القضايا المرتبطة بالمشهد الإعلامي اليمني في عشر جلسات، تتوزع بين جلسات نقاشية تبحث واقع حرية الصحافة والتعبير في اليمن، وتأثير الصراع على صحافة المناخ، والتحقق من المعلومات في غرف الأخبار، إضافة إلى جلسات تهدف إلى صقل وتنمية مهارات الصحفيين/ات حول سبل وأدوات تفادي الحظر على وسائل التواصل الاجتماعي، وفرص استخدام الذكاء الاصطناعي لخدمة الصحافة في اليمن، وسبل وآليات مواجهة التنمر الإلكتروني، وفرص تفادي الوقوع تحت المسائلة القانونية، واستخدم المصادر المفتوحة في إعداد التحقيقات الاستقصائية، وغيرها من الجلسات.


التعليقات