اليمن: الحكومة اليمنية تتهم ايران بمواصلة دعم الحوثيين عشية زيارة مرتقبة لوزير الخارجية السعودي الى طهران
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 16 يونيو, 2023 - 12:50 صباحاً
اليمن: الحكومة اليمنية تتهم ايران بمواصلة دعم الحوثيين عشية زيارة مرتقبة لوزير الخارجية السعودي الى طهران

اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ايران بمواصلة تقويض "جهود التهدئة واحلال السلام الشامل والعادل والمستدام في اليمن".
وقال وزير الاعلام اليمني معمر الارياني في تصريحات صحفية أن حكومته لم ترصد اي تغيير في سلوك ايران وسياساتها التخريبية، غداة الاعلان عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان الى طهران السبت المقبل، وذلك للمرة الاولى منذ نحو عقد من الزمن.
واكد الوزير اليمني ان النظام الايراني لايزال مستمرا في تقديم الدعم لحلفائه الحوثيين في اليمن وملشياته الطائفية في المنطقة بهدف زعزعة الأمن والاستقرار الاقليمي والدولي.
وقال" يتوجب على طهران مراجعة سياساتها، والتقاط الفرصة لإقامة علاقات صحية مع دول المنطقة ترتكز على مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وعدم التدخل في شئون الدول، والتوقف عن رعاية المليشيات الطائفية".
 وفي وقت سابق الخميس قالت وسائل اعلام سعودية وايرانية ان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان سيصل الى طهران السبت المقبل، بعد سنوات من التوتر والقطيعة الدبلوماسية بين البلدين.
ونجحت جهود وساطة قادتها الصين مؤخرا الى التوصل لاتفاق سعودي ايراني لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين القوتين الاقليميتين الابرز في المنطقة.
 وتقود الرياض منذ اكثر من ثماني سنوات تحالفا عسكريا اقليميا لدعم الحكومة اليمنية ضد جماعة الحوثي الموالية لايران.


التعليقات