رويترز: التحالف بقيادة السعودية يكثف ضرباته الجوية في اليمن
يمن فيوتشر - رويترز الخميس, 25 مارس, 2021 - 11:26 صباحاً
رويترز: التحالف بقيادة السعودية يكثف ضرباته الجوية في اليمن

شن التحالف الذي تقوده السعودية ويقاتل في اليمن عشرات الضربات الجوية على ما وصفه بأهداف عسكرية للحوثيين في شمال البلاد بما في ذلك العاصمة صنعاء وميناء الصليف على ساحل البحر الأحمر.
وقال التحالف العسكري، الذي يحارب منذ عام 2015 جماعة الحوثي التي تتحالف مع إيران وتسيطر على شمال اليمن، إنه قصف ورشة لتجميع الصواريخ والطائرات المسيرة في صنعاء.
وذكرت الأمم المتحدة أن ضربات جوية أصابت أيضا ميناء الصليف للحبوب(في اشارة لهجمات امس الاحد) على المرفأ الذي يسيطر عليه الحوثيون ويقع شمالي الحديدة، وأن قذيفتين أصابتا مستودعا وعنابر سكنية تابعة لإحدى شركات إنتاج المواد الغذائية.
وقالت بعثة الأمم المتحدة في الحديدة في بيان يوم الاثنين "ذكرت السلطات المحلية وإدارة الشركة أنه تم نقل ستة عمال مصابين إلى مرافق طبية محلية للعلاج".
وميناء الصليف جزء من منطقة محايدة على البحر الأحمر توسطت بشأنها الأمم المتحدة ضمن اتفاق ستوكهولم المبرم عام 2018 بين الأطراف المتحاربة في اليمن.
وقالت وزارة الصناعة والتجارة التي يسيطر عليها الحوثيون إن الهجمات على الميناء تأتي في إطار "الحرب الاقتصادية على الشعب اليمني".
وأشار تلفزيون المسيرة، ومقره صنعاء، إلى ضربات جوية أخرى في مأرب التي احتدم فيها قتال عنيف على مدى الأيام القليلة الماضية في ظل هجوم للحوثيين بهدف السيطرة على المنطقة المنتجة للغاز.
وأضاف أن ضربات أخرى أصابت محافظة حجة ليل الأحد.


التعليقات