اليمن: جمعية دولية تعتزم تنفيذ مشاريع جديدة للتخفيف من معاناة الحرب في تعز
يمن فيوتشر - الاربعاء, 14 يونيو, 2023 - 08:50 مساءً
اليمن: جمعية دولية تعتزم تنفيذ مشاريع جديدة للتخفيف من معاناة الحرب في تعز

تعتزم الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، تنفيذ مشاريع جديدة تستهدف التخفيف من المعاناة الناجمة عن الحرب في تعز، خلال الفترة القادمة.
جاء ذلك خلال لقاء جمع، اليوم الأربعاء، محافظ تعز، نبيل شمسان، مع المدير الإقليمي للجمعية، محمد ديب درباع، ناقشا فيه المشاريع التي نفذتها الجمعية في المحافظة والمخطط تنفيذها خلال المرحلة القادمة.
وأوضح درباع، خلال اللقاء أن الجمعية ستقوم بتنفيذ مشاريع جديدة خلال الفترة القادمة للتخفيف من حدة المعاناة الناجمة عن الحرب في المحافظة.
من جهته أكد شمسان أهمية التركيز على خدمات الدعم النفسي وتوسعة التدخلات التي تقدمها الجمعية في إطار معالجة ما تسببه الحرب من مشاكل كبيرة تزيد حدتها في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.
هذا ونفذت الجمعية الدولية العديد من المشاريع الإنسانية في المحافظة، وفي مقدمتها مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل، والذي قدم خلال الفترة الماضية أكثر من 100 ألف خدمة مجانية متنوعة بين العلاج الطبيعي والتأهيل الفني والنفسي للآلاف من المستفيدين بما فيهم الأطفال والنساء من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى مشاريع تغذية في عدد من المناطق.


كلمات مفتاحية:

تعز جمعية دولية علاج نفسي
التعليقات