واشنطن: الولايات المتحدة تقدم 3 ملايين دولار لدعم الأمن الصحي في اليمن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 13 يونيو, 2023 - 06:43 مساءً
واشنطن: الولايات المتحدة تقدم 3 ملايين دولار لدعم الأمن الصحي في اليمن

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن تقديم ثلاثة ملايين دولار لتنفيذ برامج جديدة لدعم أنشطة الاستجابة لفيروس كورونا وتعزيز الأمن الصحي في اليمن.
وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، أنها قدمت 3 ملايين دولار لإطلاق برامج جديدة مع منظمات الأمم المتحدة بناءً على الأنشطة السابقة التي تمولها الولايات المتحدة لدعم استجابة COVID-19 في اليمن.
وأضاف البيان أن هذه المساعدة الجديدة، سيخصص منها مبلغ 1.9 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية، فيما سيخصص الباقي والبالغ 1.1 مليون دولار لـ"اليونيسف" هذه المساعدة، وذلك لتنفيذ البرامج الهادفة إلى مساعدة اليمن على الانتقال من الاستجابة لحالات الطوارئ إلى مرحلة أكثر استدامة وطويلة الأجل لدمج لقاحات COVID-19 وتعزيز النظام الصحي لتقديم الرعاية الطبية للحالات الحرجة في وحدات العناية المركزة.
وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية، وعبر الدعم المخصص لها، ستعمل على إصلاح وصيانة ثماني محطات أكسجين في المرافق الصحية ودعم تكاليف تشغيلها وربطها بوحدات العناية المركزة الخاصة بفيروس كورونا في خمسة مستشفيات، إضافة إلى تدريب العاملين الصحيين على تقديم الرعاية للمصابين بأمراض خطيرة في خمسة مستشفيات إحالة على الأقل.
وأوضح البيان أن الدعم المقدم لـ"اليونيسف"، سيساعدها في تدريب 750 عاملة صحية، إضافة إلى توفير الدعم المالي لـ1,200 أخريات على مدار ثلاثة أشهر لإجراء زيارات منزلية، وبما يسهم في تحسين قدرة العاملين الصحيين على الوقاية من فاشيات COVID والاستجابة لها.
كما أن هذا التمويل سيمكن من تنسيق ودمج إجراءات التطعيم الروتيني لمكافحة كورونا ضمن نظام الرعاية الصحية في محافظات أبين وحضرموت ولحج وتعز، ويشمل "دعم التوظيف في خدمات الرعاية الصحية الأولية وفي مستشفيات المديريات، فضلاً عن التوعية المجتمعية لزيادة عدد اليمنيين الذين يتلقون التطعيم".


التعليقات