اليمن: المجلس الانتقالي الجنوبي يفرض قيودا جديدة على العمل الاعلامي في محافظات جنوب البلاد
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 13 يونيو, 2023 - 05:14 مساءً
اليمن: المجلس الانتقالي الجنوبي يفرض قيودا جديدة على العمل الاعلامي في محافظات جنوب البلاد

اعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، وهو شريك رئيس في الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الثلاثاء فرض مزيد القيود على العمل الاعلامي والصحفي في محافظات جنوبي البلاد، في اجراء احادي جديد يعكس رغبة المكون الجنوبي المعلنة نحو الانفصال.
واصدرت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي التابعة للمجلس الانتقالي تعميما جديدا بإلزام موفدي وسائل الاعلام الاجنبية الراغبين بتنظيم مهام وزيارات اعلامية لمحافظات جنوبي البلاد، بالحصول على ترخيص منها، وهو اجراء يدخل في صلب مهام واختصاصات وزارة الاعلام الحكومية المخولة حصرا باصدار تلك التراخيص.
وقالت الهيئة الوطنية للاعلام الجنوبي بأن" إجراءات التأشيرات والدخول إلى البلاد وتنظيم حركة الزيارات في المحافظات الجنوبية مرتبط بالالتزام  بالاجراء الآنف الذكر".
ويأتي الاجراء الجديد بعد ايام من اصدار المجلس الانتقالي تعميما مماثلا يلزم رؤساء وموظفي المؤسسات الإعلامية والصحف والمواقع الالكترونية، ورؤساء ومديري وموظفي المكاتب الإعلامية المستقلة، وممثلي الإعلام في المنظمات والهيئات والمؤسسات والاتحادات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في عدن بتسجيل أسمائهم، لدى الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ومكتب الإعلام في عدن لتسهيل اداء مهامهم بصورة رسمية.


التعليقات