لاهاي: مركز صنعاء للدراسات يدشن غداً فعاليات منتدى اليمن الدولي الثاني
يمن فيوتشر - الأحد, 11 يونيو, 2023 - 02:59 مساءً
لاهاي: مركز صنعاء للدراسات يدشن غداً فعاليات منتدى اليمن الدولي الثاني

[ ارشيف ]

يدشن مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، غداً الاثنين، فعاليات النسخة الثانية من منتدى اليمن الدولي، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، ويهدف إلى تقديم رؤى للفاعلين المحليين والإقليميين والدوليين حول السبل الكفيلة للدفع بجهود السلام في البلاد.
وسيناقش المنتدى الذي ينظمه مركز صنعاء برعاية من وزارة الخارجية الهولندية، خلال الفترة بين (12 - 15) يونيو الجاري، المسار السياسي والتعافي الاقتصادي والعدالة والمصالحة، وذلك في إطار المساعدة على الدفع بالجهود الدولية والإقليمية نحو إحياء عملية السلام المتعثرة وصولاً إلى تحقيق سلام مستدام في اليمن.
ومن المقرر أن يشارك في المنتدى أكثر من 200 شخصية، من الجهات الفاعلة المحلية والدولية، بما في ذلك الأطراف السياسية اليمنية، وممثلو مجتمعات الأقليات والمجتمع المدني، وخبراء ومبعوثون ودبلوماسيون دوليون.
يذكر أن النسخة الأولى من المنتدى انعقدت خلال الفترة (17 - 19) يونيو 2022، في العاصمة السويدية ستوكهولم، وناقش المشاركون فيها سبل التغلب على التحديات واستغلال الفرص في إطار المحاور الستة وهي، التسوية السياسية، والحياة السياسية، والملف الجنوبي، والاقتصاد، والمصالحة والعدالة، والأمن.


التعليقات