رياضة: ناشئو اليمن يواجهون اليوم فيتنام استعداداً لنهائيات آسيا
يمن فيوتشر - السبت, 10 يونيو, 2023 - 10:31 صباحاً
رياضة: ناشئو اليمن يواجهون اليوم فيتنام استعداداً لنهائيات آسيا

يواجه منتخب اليمن للناشئين (تحت 17 عاماً) اليوم السبت، نظيره الفيتنامي، في أخر مباراة تجريبية قبل المشاركة في النهائيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، والتي تبدأ منافساتها الخميس القادم في تايلاند.
وبحسب موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم فإن المباراة ستنطلق الساعة الخامسة عصراً بتوقيت فيتنام (الواحدة ظهراً بتوقيت اليمن)، على ملعب ثونق نات بمدينة هو شي منه الفيتنامية، وسيرتدي المنتخب الزي الأبيض.
وتعد مباراة اليوم آخر التحضيرات والاستعدادات التي يجريها منتخب الناشئين قبل أن يتوجه يوم الاثنين القادم إلى العاصمة التايلاندية بانكوك لخوض منافسات النهائيات الآسيوية التي ستُقام خلال الفترة من 15 يونيو وحتى 2 يوليو 2023. 
وكان منتخب الناشئين قد خاض ثلاثة معسكرات خارجية في كل من مصر وقطر والسعودية قبل المعسكر الرابع والأخير والمُقام حالياً في فيتنام، تراوحت فتراتها بين 9 ـ 15 يوماً، وخاض خلالها 7 مباريات تجريبية حقق فيها 4 انتصارات وهزيمتين وتعادل وحيد، سجل فيها 18 هدف، وقبلت شباكه 9 أهداف.
بدأ منتخب الناشئين أولى اختباراته التجريبية مع نظيره الأوزبكي، والذي لعب معه مباراتين في العاصمة طشقند، وتعرض فيهما لهزيمتين بنتيجة 5:1 و2:0، بعدها عاد إلى العاصمة المصرية القاهرة لخوض معسكر تدريبي استمر لمدة 15 يوماً.
وفي معسكر القاهرة لعب منتخب الناشئين مباراتين مع ناديين مصريين، فاز في الأولى على نادي زد بهدف نظيف فيما تعادل في الثانية مع الأهلي بهدفين لكل منهما، بعدها توجه إلى العاصمة القطرية الدوحة، لإقامة معسكر تدريبي ثاني استمر لمدة 9 أيام.
وفي معسكر الدوحة خاض المنتخب مباراتين مع ناشيء وشباب نادي المرخية القطري، وفاز فيهما بنتيجة 0:8 و0:5 على التوالي، ليتوجه بعد ذلك إلى مدينة الدمام السعودية لخوض معسكر تدريبي ثالت.
في معسكر الدمام الذي استمر لمدة أسبوع فقط، واجه منتخب الناشئين نظيره السعودي واستطاع التغلب عليه بهدف نظيف، ثم غادر إلى فيتنام، حيث يقيم حالياً معسكره الخارجي الأخير والذي من المتوقع أن يستمر لمدة عشرة أيام، قبل ان يتوجه إلى تايلاند الاثنين 12 يونيو الجاري للمشاركة في النهائيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
هذا وسيخوض منتخب اليمن للناشئين منافسات كأس آسيا ضمن المجموعة الأولى التي تضم كل من منتخبات ماليزيا ولاوس وتايلاند (المستضيف)، وسيدشن أولى مواجهاته مع نظيره الماليزي، وذلك يوم الخميس القادم 15 يونيو الجاري، في تمام الساعة الخامسة عصراً بتوقيت تايلاند (الواحدة ظهراً بتوقيت اليمن) على ملعب ثاماسات بالعاصمة بانكوك.
يذكر أن المنتخب الماليزي كان قد خسر أمام نظيره السعودي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وذلك في آخر مبارة تحضيرية قبل مواجهة منتخب اليمن يوم الخميس المقبل.


التعليقات