الرياض: الرئيس العليمي يثني على جهود مجلس التعاون الخليجي في دعم اليمن وقضيته العادلة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 29 مايو, 2023 - 04:27 مساءً
الرياض: الرئيس العليمي يثني على جهود مجلس التعاون الخليجي في دعم اليمن وقضيته العادلة

اجتمع الرئيس رشاد العليمي اليوم الاثنين في الرياض بالامين العام لمجلس التعاون لدول الخليجي جاسم البديوي، لبحث المساعي الاقليمية والدولية لتجديد الهدنة، واحياء العملية السياسية ودعم جهود الاصلاحات الاقتصادية والخدمية، وحشد القدرات لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.
وبمناسبة الذكرى الثانية والاربعين لتأسيس مجلس التعاون الخليجي، نوه الرئيس العليمي بالمجلس كواحد من انجح المنظمات الاقليمية العربية، وأكثرها فاعلية، واخلاصاً في خدمة ونماء شعوب ودول الخليج، حد تعبيره.
واشاد بدور مجلس التعاون الخليجي على مدى عقود في العمل المخلص من اجل وحدة الكلمة، ومناصرة ودعم القضايا العادلة لشعوب المنطقة، وفي المقدمة منها القضية اليمنية.. لافتا الى دوره الفاعل في مواجهة المخاطر التي تهدد الكيان اليمني، وهويته، عقب انقلاب جماعة الحوثي المدعومة من النظام الايراني.
كما اشاد بدعم مجلس التعاون للمجلس الرئاسي، والحكومة، و كافة الجهود الرامية لاحلال السلام والاستقرار في البلاد بموجب مرجعيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة وخصوصاً القرار 2216.
واكد خصوصية العلاقات اليمنية-الخليجية، وواحدية التطلعات، والمصالح المشتركة للشعب اليمني، وشعوب دول الخليج العربية، و الدفع بها الى آفاق ارحب على كافة الاصعدة.


التعليقات