اليمن: الاعلان عن اعتقال خلية إرهابية في محافظة لحج
يمن فيوتشر - سبوتنيك: السبت, 27 مايو, 2023 - 11:07 صباحاً
اليمن: الاعلان عن اعتقال خلية إرهابية في محافظة لحج

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، أن قواته تمكنت، أمس الجمعة، من القبض على خلية تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة لحج جنوب اليمن.
وذكرت قناة "عدن المستقلة"، المتحدثة باسم المجلس الانتقالي الجنوبي (مطالب بانفصال جنوب اليمن)، أن القوات الجنوبية ضبطت 7 عناصر بينهم قيادي بارز في "داعش" وآخرين يحملون جنسية عربية، وفي حوزتهم أسلحة وذخائر وقنابل وحزام ناسف وشعارات تنظيم الدولة، أثناء محاولتهم التسلل من محافظة البيضاء وسط اليمن عبر طرق وعرة إلى وادي حطيب في مديرية يافع في محافظة لحج".
ونقلت القناة عن مدير أمن لبعوس في محافظة لحج، العميد علي عبادي، القول إن:
التحقيقات ما تزال جارية مع العناصر الإرهابية تمهيدًا لتسليمها إلى الجهات ذات العلاقة.

وتصاعد حضور عناصر تنظيمي "القاعدة" و"داعش" في مناطق عدة في اليمن، مع اندلاع الصراع على السلطة بين الحكومة المعترف بها دوليًا وجماعة "أنصار الله" اليمنية، في البلد العربي منذ أكثر من 8 أعوام، إذ تشهد محافظات جنوبية بين الحين والآخر هجمات لعناصر التنظيمين على قوات أمنية وعسكرية، والتي غالبًا ما توقع قتلى وجرحى في صفوفها.
وتسيطر جماعة "أنصار الله" منذ سبتمبر/ أيلول 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمال اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 مارس/ آذار 2015، عمليات عسكرية دعمًا للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.


التعليقات