اليمن: جماعة الحوثيين تعلن التعاقد مع شركة صينية للاستكشاف النفطي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 20 مايو, 2023 - 06:05 مساءً
اليمن: جماعة الحوثيين تعلن التعاقد مع شركة صينية للاستكشاف النفطي

اعلنت جماعة الحوثيين اليوم السبت التعاقد مع شركة صينية للاستكشاف النفطي في اليمن، في اجراء احادي يبدو من الصعب تنفيذه في ظل رفض الحكومة اليمنية، الاعتراف بمثل هذه العقود التي تعتبر ابرامها حقا سياديا حصريا.  
وقالت وكالة الانباء الخاضعة لجماعة الحوثيين ان وزارة النفط في حكومة الجماعة غير المعترف بها، وقعت على مذكرة تفاهم مع شركة انتون وممثل الحكومة الصينية، للاستثمار في مجال الاستكشافات النفطية في الجمهورية اليمنية.
وذكرت ان التوقيع على مذكرة التفاهم جاء بعد إجراء العديد من المفاوضات والتنسيق مع شركات أجنبية عدة لاقتناعها بالاستثمار في هذا المجال في ضوء فرص الاستثمار المتاحة والمزايا والتسهيلات التي ستحظى بها الشركات الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي والمهم.
واكد وزير النفط في حكومة الحوثيين أحمد دارس، ان وزاراته على اتصالات مع عدة شركات عالمية لدخولها في مجال الاستكشافات النفطية باليمن وسيتم العمل على وضع اللمسات الأخيرة لتوقيع مذكرات التفاهم معها.
وتأتي هذه الاجراء التصعيدي بالتزامن مع مساع اقليمية ودولية حثيثة لانعاش عملية السلام، وفي ظل استمرار تهديد جماعة الحوثيين باستهداف المنشأت النفطية، الامر الذي ادى الى توقف صادرات الحكومة المحدودة من النفط الخام منذ اكتوبر الماضي.
وحذر وزير النفط في حكومة الحوثيين مجددا الشركات الأجنبية من التعامل أو إبرام أي عقود مع الحكومة المعترف بها دوليا.
ونبه جميع الشركات النفطية العاملة في اليمن إلى ضرورة الالتزام باتفاقيات المشاركة في الإنتاج وكافة التعاميم والتوجيهات الصادرة إليها من وزارته في صنعاء منذ العام 2018م.


التعليقات