بروكسل: وفد دبلوماسي اوروبي يثني في ختام زيارة الى عدن على التزام الحكومة اليمنية بالسلام
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 17 مايو, 2023 - 06:32 مساءً
بروكسل: وفد دبلوماسي اوروبي يثني في ختام زيارة الى عدن على التزام الحكومة اليمنية بالسلام

​قال وفد دبلوماسي اوروبي رفيع في ختام زيارة لمدينة عدن اليوم الاربعاء انه اجرى نقاشات معمقة مع الرئيس رشاد العليمي والمسؤولين في الحكومة اليمنية حول التطورات الأخيرة المتعلقة بعملية السلام والجهود الرامية للحفاظ على استقرار الاقتصاد الوطني.
واثنى الوفد الدبلوماسي الذي ضم رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن وسفراء فرنسا والمانيا وهولندا، على التزام الحكومة اليمنية بالسلام ودعوا كافة الأطراف إلى الانخراط البناء مع الجهود الجارية للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة جامعة برعاية الأمم المتحدة.
كما شدد السفراء الاوروبيون على دعم الاتحاد الأوروبي للرئيس العليمي وعلى وحدة المجلس الرئاسي في هذا الوقت الحرج. 
و أشاد السفراء بالجهود الرامية إلى استقرار الاقتصاد في ظل الظروف البالغة الصعوبة، وشجعوا الحكومة على مواصلة تنفيذ الإصلاحات وتحسين تقديم الخدمات. 
كما دعا السفراء إلى الايفاء بالتعهدات المالية وشددوا على أهمية إدماج المرأة.
أجرى السفراء نقاشات مفيدة جدا مع ممثلين عن المجتمع المدني، ومدافعين عن حقوق الإنسان، ومستفيدين من المشاريع المدعومة من قبل الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء، كما جاء في بيان في ختام الزيارة المشتركة.
أكد السفراء على الالتزام الراسخ  تجاه مجتمع مدني نشط وقضايا  حقوق الإنسان في اليمن.
ويعتبر الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء من بين كبار المانحين الإنسانيين والتنمويين لليمن، حيث قدموا أكبر المساهمات (500 مليون دولار أمريكي) بشكل جماعي في مؤتمر إعلان التعهدات لليمن (مؤتمر المانحين) الأخير في فبراير وأيضا لعملية إنقاذ خزان صافر.


التعليقات