اليمن: رئيس الحكومة اليمنية يدعو شركاء بلاده للتركيز على دعم الاقتصاد كجزء محوري لمعالجة الازمة الإنسانية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 16 مايو, 2023 - 06:36 مساءً
اليمن: رئيس الحكومة اليمنية يدعو شركاء بلاده للتركيز على دعم الاقتصاد كجزء محوري لمعالجة الازمة الإنسانية

شجع رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك الامم المتحدة وشركاء بلاده الدوليين على الالتفات الجاد لدعم الاقتصاد اليمني بصورة عاجلة، كجزء محوري لمعالجة الازمة الإنسانية.
وقال عبدالملك لدى استقباله اليوم الثلاثاء في عدن المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة كورين فلايتشر ان دعم الحكومة في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي، هو أحد اكثر الاليات استدامة للتخفيف من المعاناة الإنسانية في البلاد.
كما شدد على دعم الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة والتي قال بأنه سيكون لها الأثر البالغ في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والسيطرة على التضخم وسعر صرف العملة الوطنية، وبالتالي تحسين الوضع الإنساني.
وذكرت وكالة الانباء الحكومية ان عبدالملك ناقش مع المسؤولية الاممية اليات التنسيق المشتركة بين الحكومة والبرنامج لتحقيق تدخلات نوعية، واهمية التركيز على برامج بناء مصادر الدخل، بدلا من الاعتماد  على المساعدات الاغاثية فقط، فضلا عن مستوى تنفيذ الاليات المتفق عليها بين الحكومة والبرنامج لضمان وصول المساعدات الى مستحقيها واتخاذ إجراءات فاعلة للحد من نهبها من قبل الحوثيين.
الى ذلك ابدت المسؤولة الاممية أسفها لاضطرار برنامج الأغذية العالمي إلى تقليص نطاق مساعداته بسبب قلة الموارد وعدم توفر التمويل اللازم.
 واكدت استمرار العمل الحثيث من اجل الحصول على تمويل اكبر للمشاريع التي ينفذها البرنامج في اليمن.


التعليقات