اليمن: سقوط 4 ضحايا جدد من المدنيين بسبب الألغام وأخواتها
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 11 مايو, 2023 - 09:50 مساءً
اليمن: سقوط 4 ضحايا جدد من المدنيين بسبب الألغام وأخواتها

أوقعت الألغام وأخواتها من مخلفات الحرب 4 ضحايا مدنيين بين قتيل وجريح؛ بينهم طفلان وامرأة، خلال الأيام الماضية من مايو الجاري في عددٍ من المحافظات.
وقال المرصد اليمني للألغام، في تغريدة على حسابه في منصة "تويتر" الأربعاء، أن امرأة قتلت إثر انفجار لغم لـ"الحوثيين" بالقرب من منزلها في مديرية حريب، الواقعة جنوب شرقي محافظة مأرب.
وأضاف أن مديرية حريب تعد واحدة من أكثر المناطق الملوثة بالألغام، و"عثر خلال الساعات الماضية على حقل ألغام عشوائي للحوثيين في منطقة الدرب التي يرتادها رعاة الماشية بالمديرية".
وكشف المرصد أن الأيام الماضية شهدت مقتل وإصابة ثلاثة مدنيين؛ بينهم طفلان، بسبب انفجارات الألغام وأخواتها من مخلفات الحرب، حيث "قتلت طفلة متأثرة بجراحها نتيجة انفجار لغم في تعز، كما أصيب طفل بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب في الحديدة، فيما أصيب مدني بانفجار لغم في البيضاء".
ووفق بيانات رسمية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، فإن الألغام أوقعت 1,840 ضحية من المدنيين؛ بينهم 541 طفل وامرأة، وذلك خلال الفترة الممتدة من عام 2016 وحتى مارس 2023.
وأوضحت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، في بيان أصدرته أوائل أبريل الماضي، بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام، أن عدد القتلى جراء حوادث الألغام بلغ 747 مدني؛ بينهم 148 طفل و53 امرأة، فيما أصيب 1093 آخرين؛ بينهم 244 طفل و96 امرأة.


التعليقات