اليمن: توجيهات حكومية بتسريع إعادة تشغيل مطار الريان الدولي بكامل الجهوزية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 09 مايو, 2023 - 09:27 مساءً
اليمن: توجيهات حكومية بتسريع إعادة تشغيل مطار الريان الدولي بكامل الجهوزية

وجهت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بسرعة استكمال العمل في تجهيز وتأهيل مطار الريان الدولي في حضرموت، لإعادة تشغيله بكامل طاقته، ورفع جاهزية كافة الموانئ البرية والبحرية والجوية.
جاء ذلك على لسان رئيس الحكومة، معين عبدالملك، خلال ترأسه اليوم الثلاثاء، في عدن، اجتماعاً لقيادة وزارة النقل وعدد من الهيئات والمؤسسات التابعة لها، لمناقشة أوضاع النقل الجوي وخطط تطوير وتحديث المطارات في كافة المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة.
وأكد رئيس الحكومة على ضرورة الإسراع باستكمال العمل في تجهيز مطار الريان الدولي، بعد إعادة تأهيل الصالات الداخلية ومواقف المطار، وإعادة تشغيله بكامل طاقته، إضافة إلى تنفيذ الخطط الخاصة برفع جاهزية كافة الموانئ البرية والبحرية والجوية وتطويرها وتشغيلها بكامل طاقتها، وإنجاز كافة المشاريع المتعلقة بتطوير النقل البري والبحري والجوي في مختلف المنافذ.
ودعا الجهات المختصة في الحكومة إلى مضاعفة ومواصلة الجهود الهادفة إلى تسريع عمليات الإجلاء للرعايا اليمنيين العالقين في السودان، وتقديم الرعاية والمساعدات اللازمة لهم بموجب توجيهات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة.
وحث عبدالملك، وزارة النقل إلى متابعة تنفيذ التوجيهات الخاصة بوضع المعالجات الكفيلة بتأمين حركة التجارة في المنافذ البرية والبحرية، وتقديم المزيد من التسهيلات للتجار المستوردين، لضمان سهولة ويسر وصول البضائع وتخفيض كلفة النقل والتأمين في الموانئ ورفع كفاءة عملية نقل وإيصال البضائع والسلع المختلفة.


التعليقات