ابوظبي: المحرمي يثنى على نتائج الحوار الجنوبي في خلق اصطفاف وطني نحو استحقاقات مشاورات الحل النهائي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 09 مايو, 2023 - 05:44 مساءً
ابوظبي: المحرمي يثنى على نتائج الحوار الجنوبي في خلق اصطفاف وطني نحو استحقاقات مشاورات الحل النهائي

اثنى عضو المجلس الرئاسي عبدالرحمن المحرمي على نتائج اللقاء التشاوري الجنوبي الذي اختتم اعماله امس الإثنين في عدن بتوقيع مكونات سياسية جنوبية مطالبة بالانفصال على ميثاق وطني للعمل المشترك خلال المرحلة الراهنة.
  وتجاهل المحرمي الذي يتولى قيادة قوات العمالقة المدعومة اماراتيا اي اشارة الى موقفه من اعلان تعيينه نائبا لرئيس المجلس الانتقالي، الا ان تصريحاته تعكس على ما يبدو موافقته ضمنيا على الانضمام الى هيئة رئاسة كبرى المكونات الجنوبية التي تتبنى مشروع الانفصال، والذي يتزعمه عضو المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي. 
وقال المحرمي، في بيان من مقر اقامته في ابو ظبي "أبارك للمشاركين في هذا الحوار ومن خلالهم إلى شعب الجنوب هذا النجاح الكبير في إنجاز الميثاق الوطني الجنوبي الميثاق الذي يؤسس وينظم ضوابط العمل السياسي كميثاق شرف جنوبي يوحد الجبهة الوطنية الجنوبية لمستقبل جنوبي يسوده التعايش والقبول بالآخر".
واعتبر ان "خلق هذا الاصطفاف الوطني وتوحيد الجهود سيسهم في إيجاد عمل سياسي أكثر انسجاما بين القوى السياسية الجنوبية لخدمة مصالح الوطن والمواطن وخاصة في هذه المرحلة الصعبة التي يقف فيها الجنوب أمام استحقاق سياسي في مشاورات الحل النهائي". 
وكان رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي اعاد الليلة الماضية تشكيل هيئة رئاسة المجلس متضمنا عضوي مجلس الرئاسة عبدالرحمن المحرمي، وفرج البحسني، ووزير الدفاع الاسبق هيثم قاسم طاهر، في سياق مساعي توحيد الجبهة الداخلية واحتواء الاطراف والمكونات الجنوبية الاخرى.


التعليقات