اليمن: لجنة التحقيق الوطنية ترصد انتهاكات حقوق الانسان واستهداف المدنيين في مناطق التماس بمدينة تعز
يمن فيوتشر - متابعات خاصة الجمعة, 05 مايو, 2023 - 05:39 مساءً
اليمن: لجنة التحقيق الوطنية ترصد انتهاكات حقوق الانسان واستهداف المدنيين في مناطق التماس بمدينة تعز

قالت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان انها نفذت اليوم الجمعة نزولا ميدانيا لعدد من الاحياء القريبة من مواقع التماس في مديريات التعزية والمظفر وصالة في مدينة تعز للوقوف على حوادث وخروقات التهدئة الإنسانية غير المعلنة منذ مطلع اكتوبر الماضي.
واستمع فريق اللجنة لشكاوى عدد من المواطنين المتعلقة بحالة الذعر والفزع التي عانوها خلال أيام شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، ومنعهم من الخروج من منازلهم و الوصول الى الموارد الأساسية، بسبب اعمال القنص والقصف، ما الحق بهم أضرارا جسدية ونفسية وصحية.
وقالت اللجنة ان فريقها برئاسة القاضي اشراق المقطري لاحظ آثار وشظايا الأسلحة المختلفة على المساكن التي يعيش فيها المواطنون.
ودونت اللجنة إفادات الضحايا والشهود الذين تضررت ممتلكاتهم وأماكن الماء والغذاء، وقام الفريق باستلام ادلة وشهادات ميدانية مختلفة على وقائع قتل واصابة لعدد من المدنيين من بينهم نساء وأطفال وكبار سن والتحقق منها.
وجددت اللجنة استنكارها الشديد لاستمرار القصف العشوائي الذي طال مساكن مدنيين في تعز والحديدة ومأرب وحجة في انتهاك صريح لمبادىء حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني.


التعليقات