اليمن: الصحفيان المنصوري وحارث يتعرضان لانتكاسة صحية بعد أيام من الإفراج عنهما
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 30 أبريل, 2023 - 06:35 مساءً
اليمن: الصحفيان المنصوري وحارث يتعرضان لانتكاسة صحية بعد أيام من الإفراج عنهما

تعرض إثنان من الصحفيين الأربعة الذين شملتهم صفقة التبادل الأخيرة للمحتجزين بين تحالف الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين، لانتكاسة صحية بعد أيام من الإفراج عنهما من سجون الجماعة التي اعتقلتهم قسريا حوالي ثمان سنوات.
وقالت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى"، في بيان لها، إن الصحفيين توفيق المنصوري وحارث حميد نقلا إلى المستشفى إثر تعرضهما لانتكاسة صحية مفاجئة صباح وظهر السبت. 
وأضاف البيان أن منظمة "صدى" تقوم بمتابعة حالة الصحفيين، وملاحظة أي تطورات في وضعهما الصحي.
وأشارت صدى في بيانها، إلى أن الصحفيان المنصوري وحارث كان قد أدليا عقب الإفراج عنهما بتصريحات لوسائل إعلامية، ذكرا فيها أنهما تعرضا للاعتداء المباشر من قبل قيادات في جماعة الحوثيين، إضافة إلى صنوف من التعذيب النفسي والجسدي حينما كانا في المعتقلات التي قضوا فيها ثمان سنوات، ما أدى إلى تدهور حالتهما الصحية.
يذكر أن الصحفيين الأربعة وهم عبدالخالق عمران وتوفيق المنصوري وأكرم الوليدي وحارث حميد، كانوا يواجهون أحكاماً جائرة بالإعدام في سجون جماعة الحوثيين بصنعاء، بعد أن اعتقلتهم في التاسع من يونيو عام 2015، وظلوا في سجونها حتى الإفراج عنهم في الـ16 من أبريل الجاري ضمن صفقة التبادل الأخيرة بين التحالف الحكومي وجماعة الحوثيين.


التعليقات