اليمن: 2.44 مليون دولار تمويل سويدي إضافي لدعم احتياجات الأطفال في اليمن
يمن فيوتشر - الخميس, 27 أبريل, 2023 - 07:59 مساءً
اليمن: 2.44 مليون دولار تمويل سويدي إضافي لدعم احتياجات الأطفال في اليمن

قدمت السويد تمويلاً إضافياً بقيمة نحو 2.5 مليون دولار لدعم احتياجات الأطفال الأكثر ضعفاً في اليمن وتمكينهم من الحصول على الخدمات الأساسية العاجلة في العام 2023.
وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) في اليمن، في بيان أصدرته اليوم الخميس: "ساهمت الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (Sida) بمبلغ 25 مليون كرونة سويدية (2,44 مليون دولار أمريكي) في شكل تمويل مرن لدعم أعمالنا الإنسانية لأجل الأطفال".
وأضاف البيان أن هذه المساهمة الإضافية "السخية" ستكفل حصول آلاف الأطفال والنساء الضعفاء على الخدمات الأساسية العاجلة المنقذة للحياة، حيث "تُمكّن الموارد المرنة اليونيسف من العمل على سد ثغرات الاستجابة الانسانية العاجلة وتقديم الدعم المطلوب في الوقت المناسب وبصورة مرنة وملائمة لتلبية الاحتياجات الحرجة والمتغيرة على أرض الواقع".
وأوضح بيتر هوكينز، ممثل اليونيسف في اليمن، أن سنوات النزاع الثمان خلفت ورائها 12,9 مليون طفل بحاجة للحصول على شكل واحد أو أكثر من أشكال المساعدة الإنسانية، "وبفضل هذا الدعم السويدي المرن سنتمكن من مواصلة جهودنا لتلبية احتياجات الأطفال في البلاد".
وأشاد البيان بما تقدمه السويد من دعم مستمر لأطفال اليمن منذ فترة طويلة، وهو ما "مكن اليونيسف من تخصيص الموارد لدعم أشد الاحتياجات للأطفال الأكثر ضعفاً، وأتاح فرصة تنفيذ أعمال استجابة إنسانية فورية والتخطيط لتنفيذ التدخلات الإنسانية الهامة على المدى الطويل".


التعليقات