اليمن: انباء عن ترتيبات من جماعة الحوثيين للافراج عن اللواء فيصل رجب بمبادرة من جانب واحد
يمن فيوتشر - الاربعاء, 26 أبريل, 2023 - 10:14 مساءً
اليمن: انباء عن ترتيبات من جماعة الحوثيين للافراج عن اللواء فيصل رجب بمبادرة من جانب واحد

قالت مصادر مطلعة ان جماعة الحوثيين ترتب بمبادرة من جانب واحد للافراج عن القائد العسكري البارز في التحالف الحكومي اللواء فيصل رجب المحتجز في سجون الجماعة منذ اكثر من ثماني سنوات، وذلك بعد نحو اسبوعين من انجاز صفقة تبادل لمئات المحتجزين على ذمة الصراع في اليمن لم تتضمن الرجل المشمول بقرار مجلس الامن 2216.
وافادت المصادر ان جماعة الحوثيين طلبت من رجال قبائل في محافظة ابين التي ينحدر منها اللواء رجب الوصول الى صنعاء، في مسعى لاعطاء عملية الافراج بعدا اجتماعيا يعكس رغبة زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي على مايبدو في تحقيق مكاسب سياسية وشخصية من خلال اظهار استجابته واكرامه للوفادة القبلية.
وقال كبير المفاوضين الحوثيين محمد عبدالسلام، معلقا على وصول تلك الوفود القبلية، بان"صنعاء ترحب بجميع من يفد إليها من كل المحافظات، وبتلاقي الجميع على وطن واحد ومواطنة واحدة يندحر العدوان وينتصر اليمن ويتحقق الأمن والاستقرار ويعم السلام"، حد تعبيره.
وكانت عائلة رجب قالت قبل ايام ان جماعة الحوثيين سمحت له باجراء اتصال هاتفي نادر باسرته للتهنئة بعيد الفطر المبارك.
واكد نجله في منشور على حسابه في فيس بوك ان والده ابلغ الاسرة انه بحالة صحية جيدة.
واحتجز الحوثيون اللواء فيصل رجب في العام 2015م، الى جانب وزير الدفاع الاسبق محمود الصبيحي وشقيق الرئيس السابق اللواء ناصر منصور هادي، اللذين تم الافراج عنهما مؤخرا ضمن صففة تبادل للمحتجزين مع الحكومة برعاية الامم المتحدة.


التعليقات