واشنطن: الولايات المتحدة تقدم أكثر من 631 مليون دولار تمويل إنساني لليمن عام 2023
يمن فيوتشر - السبت, 22 أبريل, 2023 - 11:44 مساءً
واشنطن: الولايات المتحدة تقدم أكثر من 631 مليون دولار تمويل إنساني لليمن عام 2023

بلغ إجمالي التمويل الإنساني الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية لليمن منذ بداية العام الجاري 2023، أكثر من 631 مليون دولار، لتلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة ومواصلة تقديم المساعدات المنقذة للحياة لملايين المتضررين من الصراع والأزمات المتعددة في البلاد.
وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في أحدث تقرير لها عن الوضع الإنساني وحالة الطوارئ المعقدة في اليمن، إن إجمالي التمويل الإنساني من حكومة الولايات المتحدة وصل حتى 21 أبريل الجاري إلى نحو 631.246 مليون دولار، للاستجابة للأزمة الإنسانية في البلاد خلال السنة المالية 2023.
وأضاف التقرير، أن مكتب المساعدة الإنسانية التابع للوكالة (BHA)، رصد تمويلات إضافية بنحو 100 مليون دولار، عما سبق وأعلن عنه في أواخر مارس الماضي، ليصل في أبريل الجاري إلى نحو 627.546 مليون دولار، فيما ظل مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية (State / PRM) على تمويله السابق والمقدر بـ3,7 مليون دولار. وسيتم توزيع إجمالي التمويل على عدد من وكالات الأمم المتحدة والشركاء المنفذين، لتنفيذ الأنشطة الإنسانية وبرامج الحماية لملايين الأشخاص من الفئات الضعيفة في البلاد خلال العام 2023.
وأشار إلى أنه من إجمالي هذا التمويل تم تخصيص نحو 435.664 مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي (WFP)، لتمويل المساعدات الغذائية والتحويلات النقدية والتغذية العلاجية التي يقدمها البرنامج للتخفيف من حدة أزمة انعدام الأمن الغذائي المتفاقمة في جميع أنحاء البلاد.
وأوضح التقرير بأن ما يقدر بنحو 114.826 مليون دولار ستخصص لتقديم المساعدات الغذائية والتحويلات النقدية والتغذية والصحة والحماية والمياه والصرف الصحي والنظافة في 22 محافظة، عبر الشركاء المنفذين للوكالة الأمريكية من المنظمات غير الحكومية العاملة بمجال الإغاثة في اليمن.
وبحسب التقرير فإن الوكالة الأمريكية رصدت تمويل إضافي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) يقدر بأكثر من 4 ملايين دولار، عما سبق وأعلن عنه في أواخر مارس الماضي، ليصل في أبريل الجاري إلى أكثر من 22.863 مليون دولار، فيما ظل الدعم المقدم لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) ولمنظمة الأغذية والزراعة (FAO)، كما هو والمقدر بـ3 ملايين دولار، و600 ألف دولار على التوالي، لدعم أنشطتهما الإنسانية في جميع أنحاء البلاد خلال العام الجاري.
كما رصدت الوكالة تمويلات جديدة، لكل من منظمة الهجرة الدولية (IOM) صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، بقيمة 45.4 مليون دولار، منها 22 مليون دولار لمنظمة الهجرة، بالإضافة إلى 23.4 لصندوق السكان لتقديم خدمات الصحة والحماية والمأوى والمياه والصرف الصحي للنازحين في جميع أنحاء البلاد.
وكانت الوكالة قد أواخر مارس الماضي عن تقديم تمويل يصل إلى نحو 532 مليون دولار، للاستجابة للأزمة الإنسانية في اليمن خلال العام 2023، وفي تقريرها الأخير ارتفع إلى أكثر من 631.246 مليون دولار.


التعليقات