رياضة: ناشئو اليمن يتوجهون غداً السبت إلى أوزبكستان لخوض وديتين تجريبيتين
يمن فيوتشر - الجمعة, 21 أبريل, 2023 - 09:00 مساءً
رياضة: ناشئو اليمن يتوجهون غداً السبت إلى أوزبكستان لخوض وديتين تجريبيتين

يتوجه منتخب اليمن للناشئين (تحت 17 عاماً)، خلال الساعات القادمة إلى أوزبكستان، لخوض مواجهتين وديتين مع نظيره الأوزبكي في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في نهائيات آسيا التي ستبدأ في تايلاند منتصف يونيو المقبل.
وبحسب موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم في حسابه على "فيس بوك"، فإن منتخب الناشئين وصل فجر اليوم الجمعة إلى العاصمة المصرية القاهرة،  وسيتوجه غداً السبت، إلى العاصمة الأوزبكية طشقند، حيث سيخوض الأسبوع القادم مواجهتين تجريبيتين أمام أوزبكستان، الأولى يوم الثلاثاء 25 أبريل والثانية يوم الخميس 27 من ذات الشهر، وستقام كلتا المواجهتين في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً بتوقيت طشقند (الثانية والنصف ظهراً بتوقيت اليمن).
وعقب رحلة أوزبكستان ستعود بعثة المنتخب إلى مصر للدخول في معسكر خارجي، حيث من المقرر أن يخوض خلاله مباريات ودية مع بعض الأندية المصرية، كما سيلتحق بمعسكر المنتخب هناك 8 لاعبين يمنيين يتواجدون في الخارج.
بعد ذلك سيقيم المنتخب معسكر إعدادي أخير في قطر، وسيخوض خلاله عدداً من المباريات الودية أمام أندية قطرية ومنتخبات من شرق قارة آسيا للوقوف على المستويات البدنية والفنية والمهارية للاعبين ليتمكن الجهاز الفني على ضوئها من اختيار القائمة النهائية للمنتخب قبل السفر إلى تايلاند لخوض النهائيات.
وكان منتخب الناشئين قد أنهى في منتصف أبريل الجاري معسكراً داخلياً في صنعاء استمر لمدة شهرين، شمل 61 لاعباً، بينهم 38 لاعباً جديداً بالإضافة إلى قائمة المنتخب الأساسية المكونة من 23 لاعب، الذين تم استدعائهم للانضمام إلى المعسكر في الأسبوع الثالث منه، بعدها تم استبعاد 34 لاعباً، إما بسبب تجاوز السن القانونية أو فنياً أو بسبب الوثائق، منهم 9 من المنتخب الأساسي، ليستقر الجهاز الفني على 27 لاعباً هم قائمة المنتخب الحالية.
وقد خاض منتخب الناشئين خلال المعسكر الداخلي 14 مباراة ودية أمام أندية الأمانة بمختلف في فئاتها العمرية، فاز في 12 منها وتعادل في مباراتين.
هذا وتكونت قائمة المنتخب من اللاعبين: وضاح أنور الردفاني (التلال)، مروان عبدالسلام معياد (وحدة صنعاء)، ياسين فتحي (شباب الجيل)، مبروك كامل (سلام الغرفة سيئون)، هشام شهاب الحصيني (اليرموك)، احمد مصطفى الحاج (الشعلة)، محمد رائد حسين (شمسان)، محمد جابر الهندي (اتحاد سيئون)، علي نبيل الحنبصي (وحدة صنعاء)، محمد خالد علي (شمسان)، عصام عبداللطيف ردمان (شعب صنعاء)، أنور حسين الطريقي (شعب صنعاء)، هيثم فيصل السلامي (شعب صنعاء)، عادل عباس قاسم (التلال)، عبدالرحمن الخضر (وحدة عدن)، أحمد عبدالوهاب الموشكي (اليرموك)، محمد صالح فاضل (وحدة عدن)، أيهم عبدربه (الأهلي صنعاء)، عباس الخضر (العين أبين)، زيد محمد الجراش (إتحاد اب)، غسان نبيل برادة (الصقر تعز)، أحمد ياسين عبدالرحمن (شمسان)، عبدالله با محفوظ (شعب حضرموت)، عبدالله علي العاقل (خنفر أبين)، علي محمد علي (خيبل المهرة)، عبدالواحد هادي السياغي (أهلي صنعاء)، يونس حميد ردمان (أهلي تعز).
يذكر أن منتخب اليمن للناشئين يشارك في  النهائيات الآسيوية التي ستقام خلال الفترة من 15 يونيو وحتى  2  يوليو القادمين، ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره منتخبي ماليزيا ولاوس، إضافة إلى البلد المستضيف (تايلاند).


التعليقات