القاهرة: "اليمنية" توقع اتفاقية شراء طائرتين إضافيتين لرفد أسطولها الجوي
يمن فيوتشر - الخميس, 20 أبريل, 2023 - 04:04 صباحاً
القاهرة:

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية عن توقيع اتفاقية شراء طائرتين إضافيتين من المقرر أن تنضم إلى أسطولها الجوي خلال الأشهر القليلة القادمة.
وقالت الشركة في منشور على حسابها في "فيسبوك" الأربعاء، إن رئيس مجلس إدارتها الكابتن / ناصر محمود، أعلن الثلاثاء من العاصمة المصرية القاهرة، عن توقيع اتفاقية شراء طائرتين إضافيتين من طراز (AirBus 320)، على أن تنضم لأسطول اليمنية ابتداءً من 1 مايو القادم وحتى أغسطس 2023.
وأضافت أنه جرى النقاش عن إضافة طائرة ثالثة من طراز (AirBus 330) للأسطول، والتي من المقرر أن يتم التوقيع على عقد شرائها في أواخر شهر يونيو القادم.
وأوضح الكابتن ناصر محمود، أن توقيع اتفاقية شراء الطائرتين تأتي في إطار استعداد الشركة "لاستئناف تشغيل رحلات من العاصمة صنعاء إلى وجهات جديدة قريباً، منها الهند ومصر بعد استكمال الإجراءات اللازمة والمطلوبة لذلك بإذن الله تعالى".
يذكر أن الأسطول الجوي لشركة "اليمنية"، وكان وإلى ما قبل اندلاع الحرب في عام 2015، يتكون من 11 طائرة؛ خمس منها مملوكة للشركة؛ اثنتان من طراز (AirBus 320)، وثلاث (AirBus 310)، بالإضافة إلى ست طائرات مستأجرة، وهي اثنتان من طراز (AirBus 330) و4 أخرى من طراز (Boeing 738)، كما كانت تسير رحلاتها إلى أكثر من 33 محطة خارجية.


التعليقات