الرياض: التحالف يتهم جماعة الحوثيين بالانتقائية وممارسة العنصرية مع عناصرها في ملف تبادل المحتجزين
يمن فيوتشر - الاربعاء, 19 أبريل, 2023 - 03:49 صباحاً
الرياض: التحالف يتهم جماعة الحوثيين بالانتقائية وممارسة العنصرية مع عناصرها في ملف تبادل المحتجزين

اتهم رئيس لجنة التفاوض المشتركة لدول التحالف للأسرى والمحتجزين اللواء الركن ناصر بن ثنيان، جماعة الحوثيين بالانتقائية وممارسة التهميش الاجتماعي العنصري والمناطقي تجاه عناصرها في تعاطيها مع ملف المحتجزين لدى التحالف الحكومي، في اشارة الى رفض الجماعة اطلاق توصيف "اسرى حرب" على دفعة من المحتجزين الذين اعلنت السعودية الافراج عنهم مؤخرا بمبادرة من جانب واحد.
وقال ثنيان بإن ما يتم تداوله على لسان بعض القيادات بلجنة الأسرى التابعة للحوثيين وبعض منصات التواصل التابعة لهم من عدم الاعتراف بدفعة الأسرى (104) تزييف للحقائق ويمثل إجراء غير أخلاقي ولا إنساني.
وأضاف، "إن تزييف الحقائق بشأن مجموعه الأسرى من الدفعة الأخيرة بعملية تبادل الأسرى والمحتجزين امتداد لتنكر الحوثيين في استقبال عناصرها ومقاتليها بجولات سابقة، وامتداد لسلوك الحوثيين لمبادرات سابقة".
واكد أن ذلك يفسر انتقائية في الاعتراف باستقبال أسماء وشخصيات معينة ذات انتماءات اجتماعية وطبقية، وأن عدم الاعتراف ببعض الأسرى يأتي في سياق موقف الحوثيين الحالي من تغير التحالفات والولاءات الداخلية وانعكاسها على الأشخاص والمقاتلين الأسرى من هذه التحالفات والمكونات أو في سياق التهميش الاجتماعي العنصري والمناطقي.
وكان رئيس لجنة ملف الاسرى عبد القادر المرتضى، قال ان الدفعة الاخيرة من المحتجزين الذين اطلقتهم الرياض هم مجموعة من المعتقلين كانت تحاول السلطات السعودية التبادل بهم مقابل أسراها.. قائلا "إنهم ممن تم إختطافهم من أماكن عملهم في الداخل السعودي".


التعليقات