اليمن: "الغذاء العالمي" يقول إنه يعاني نقصاً في تمويل أنشطته للستة الأشهر المقبلة
يمن فيوتشر - الاربعاء, 19 أبريل, 2023 - 12:30 صباحاً
اليمن:

أفاد برنامج الغذاء العالمي (WFP) أنه يعاني نقصاً حاداً في التمويل، إذ لم يتلقى سوى أقل من 20% من المبلغ المطلوب لتنفيذ أنشطته الإنسانية المنقذة لحياة ملايين اليمنيين خلال الأشهر القادمة.
وقال البرنامج في بيان حديث: "في ظل قيود التمويل التي نواجهها حالياً في اليمن، فلم نتلقى سوى ما نسبته 17% فقط من التمويل المطلوب لخطة الاستجابة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة لملايين الأشخاص في البلاد خلال الأشهر الستة المقبلة".
وأضاف البيان أن مستوى انعدام الأمن الغذائي في اليمن لا يزال في أعلى مستوياته، حيث "هناك 6.1 مليون شخص يعيشون في مستويات طارئة من انعدام الأمن الغذائي، وهو أعلى رقم من المتأثرين في أي بلد حول العالم".
وأكد على أن عمل البرنامج يعتمد على دعم المانحين المستمر، و"من الضروري الحفاظ على مستوى التمويل وزيادته بهدف تحقيق تحسينات ملموسة في حياة ملايين اليمنيين".
وكان برنامج الغذاء العالمي قد أطلق في وقت سابق نداءً تمويلياً أعلن فيه عن حاجته إلى 2.9 مليار دولار لتنفيذ أنشطته الإنسانية في اليمن عام 2023، والمتمثلة في تقديم المساعدات الغذائية لنحو 15 مليون شخص، إضافة إلى دعم 1.9 مليون شخص من خلال التغذية المدرسية وإعادة تأهيل الطرق الريفية، وخطط تجميع المياه، والمشاريع الزراعية.


التعليقات